محلل يزعم وجود “شفرة مالية” للثراء في الإنجيل

محلل يزعم وجود “شفرة مالية” للثراء في الإنجيل

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيغرائب
485
0
طباعة
0

  ......       

زعم محللٌ اقتصادي معروف أنه يعتمد في تحليلاته المالية على شفرة اكتشفها داخل كلمات ونصوص الإنجيل والتوراة، مشيراً إلى أنّ الكثير من قصص المسيح التي نقلها عنه الإنجيل تتعلق مباشرة بالمال والثروة.

وقال المحلل “شون هايمن”: إنّ تلك الشفرة يطبقها الكثير من الأثرياء في العالم اليوم، وعلى رأسهم وارين بوفين، وجون تامبلتون، مضيفاً أن النبي سليمان كان أحد أكبر الأثرياء في العالم بمقاييس ذلك الزمان.

وكان هايمن -قبل عمله في المجال المالي- قد انخرط في السلك الكهنوتي ودرس الإنجيل، ويقول إنّ ما اكتشفه من شفرة خاصة بقواعد العمل في الإنجيل والتوراة سمحت له بالتحول من شخص لا يكسب أكثر من 15 ألف دولار في السنة إلى شخص يتبرع سنوياً بخمسين ألف دولار، كما تمكّن من زيادة حساب والده التقاعدي من 40 ألف دولار إلى قرابة 400 ألف دولار.

وأضاف هايمن أنه يعتمد في نصائحه على الفصول الخاصة “بالملك سليمان” في التوراة، إلى جانب توضيح تعابير وردت في الإنجيل، وبينها أن “حب المال” هو سبب كل الشرور وليس “المال” نفسه كما يعتقد البعض.

وأوضح هايمن أنّ المسيح قدّم في الإنجيل 40 حكاية رمزية، نصفها كان متعلقاً بالمال والثروة، كما أشار إلى أنه يعتمد على ثالوث تحليلي، واعتبر أن التحليل الأساسي هو الأكثر أهمية؛ لأنه يشبه مقولة المسيح في الإنجيل عن الرجل الذي شيد منزله على صخرة صلبة فلم تجرفه الأنهار، وهذا ينعكس على الشركات التي يجب أن تكون قد شيدت على أسس متينة إدارياً وإنتاجياً.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان