محمد الرشيد يغرّد معزياً في صديقه قبل وفاته بساعات

محمد الرشيد يغرّد معزياً في صديقه قبل وفاته بساعات

الساعة 9:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8580
5
طباعة
01

  ......       

كان الوزيرُ السابق الدكتور محمد الرشيد، وقبل ساعات من وفاته يعيش بشكل اعتيادي -كما اعتاد المتابعون له في “تويتر”-، فيكتب ويبحث، حتى أنه كان عصر الأمس من وفاته يعزي بصديق.

وغرّد أبو أحمد -كما يُطلق عليه المقربون منه- قبل ١٢ ساعة من وفاته عبر حسابه الشخصي بـ”تويتر” حيث وصف نفسه بالـ”‏متخصص في التربية ومحبّ لهذه الرسالة المقدسة” يقول: “يالحماقة بعض الموسرين، يقتر على نفسه في الدنيا ليثري وريثه من بعده، ولو أنه سأل وريثه يوم القيامة حسنة واحدة لرفض الوريث طلبه”.

وكان أبو أحمد قد انتقد -عبر تغريدة له- التعليمَ في السعودية، مستنداً إلى فرحة الطلاب بالإجازة الاضطرارية، وجاء نص التغريدة “لن يكون للتعليم أثر إيجابي ما لم يكن عند طلابه شوق لتلقيه، فرحة الطلاب بتعطيل الدراسة دلالة على عدم الرضا والقبول”.

وتطرق وزيرُ التعليم السابق لسلبيات طرق مدننا، عبر نقدها بلغة الشعر، فاقتبس مغرداً: “أردد منذ البارحة حين تكشفت عيوب تنفيذ طرقنا: إذا ما الجرح رم على فساد.. تبين فيه إهمال الطبيب”.

كما تغنّى الرشيد المولود عام ١٩٤٤م، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ٧١ عاماً، بحبّ الوطن الذي تولّى فيه عدة وظائف أبرزها وزارة المعارف منذ ١٤١٦ وحتى ١٤٢٥هـ، فغرد كاتباً “أردد مع من أحب وطنه قوله: رضعت منك حنان الأم في صغري.. فكيف أربأ عن صدر حواه فمي”.

يُذكر أن الوزير السابق تولّى عدةَ مناصب خليجية وعربية، أبرزها مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج، المسؤول عن إنشاء جامعة الخليج العربي بالبحرين ونائب رئيس الهيئة التأسيسية لها، رئيس لجنة تقديم التعليم في دولة قطر، عضو لجنة التخطيط الشامل للثقافة العربية.

01


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

5 Comments

  1. قدم الى ماقدم حرمنا مستوياتنا هذا ماسوف نطالبه به يوم القيامة

  2. رحم الله معالي الدكتور محمد الرشيد ، وغفر له وأسكنه فسيح جناته ، وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ،

    معالي الوزير خدم بلاده في أكثر من منصب وآخرها كوزيراً للتربية والتعليم ، عمل على تطوير التعليم – حسب شهادة من عمل معه – اجتهد وأصاب كثيراً ، وربما أخطأ قليلاً في بعض إجتهاداته ، وهذه لا تعيب من يعمل بجد في سبيل مصلحة وطنه ومواطنيه ، هو أفضى لما قدم ، وهو بين يدي رب رحيم ، وحقه علينا أن نترحم عليه ، اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفرانا ،،،

  3. ياليتك تشوف وضع التربيةالخاصة بعدك
    كانت في عهدك تزهو بالانجازات…
    والان لﻷسف تخبط في عملهم كل شئ عشوائي
    دمج حسب الواسطة او ديكور المدرسة….دمج عشوائي بالمدارس شغل على البركة بدون متابعة او اهتمام بالكفيف ….اسألوا آباء المعاقين عن الفوصى والخفايا فهم اكثر من يصف لكم الوضع السئ ﻻنهم مداومين معاطفالهم المكفوفين دائما ويشوفون كل الفضائح….خذوا بآرائهم واقتراحاتهم لحل مشاكل الكفيف…..كفيف وفي الدور الثاني هذه تكشف لنا العمل الفوضوي ….حسلنا الله على من كان السبب

  4. الرشيد اعتمد الموافقةعلى دمج الكفيف في التعليم العام …وراح ..الله يرحمة
    وهو قرار ممتاز .لكن..لﻷسف لم يطبق بشكل صحيح…
    وإذا عرفت ان التربيةالخاصة تدمج الكفيف بمدرسة دورين ومليانه فيها 800طالب في الابتدائي فقط
    تعرف من سبب هذه الفوضى . .وكيف تحولت مدارس رائدةومميزة بالرياض الى مدارس سيئة بسبب هذا الدمج السيئ …ﻻبد من محاسبة المسؤول عن اختيار المدارس التي يطبق فيها الدمج…ﻷنه يعرف بأن المدرسةالصغيرة هي اﻷفضل للكفيف وغيرالكفيف…!!!!

  5. كفيف ويااالطيف

    مدرستنا كانت مميزة حتى تم تطبيق برنامج دمج المكفوفين في المجمع لدينا فتحول المجمع التعليمي لفوضى واربك عمل الادارة وانهارت بسبب الدمج.
    لماذا ندمج المكفوفين في مدارس كبيرة من دورين
    كيف ننقذ الكفيف وقت الحريق….
    من المسؤول عن هذا التخبط العشوائي في التربية الخاصة…..يكفي برنامج واحد في كل مدرسة…
    الله يرحم الفقيد هو الذي اصدر قراره بدمج الكفيف…لكن تطبيق البرنامج عشوائي …الى متى الاهمال

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج