مدير جامعة حائل متحدثاً رئيسياً لمؤتمر “رسل السلام” الكشفي بألمانيا

مدير جامعة حائل متحدثاً رئيسياً لمؤتمر “رسل السلام” الكشفي بألمانيا

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالجامعات السعودية
530
0
طباعة
الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم

  ......       

يشارك مديرُ جامعة حائل الدكتور -خليل بن إبراهيم البراهيم- كمتحدثٍ رئيسي في مؤتمر “مشروع رسل السلام وتطبيقاته”، المنعقد في مدينة بون الألمانية خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر إلى 8 نوفمبر 2013.

وتأتي مشاركة الدكتور البراهيم تلبية لدعوة من جمعية الكشافة العربية السعودية التي تنظم المؤتمر بالتعاون مع كرسي “رسل السلام” بجامعة حائل والصندوق الكشفي العالمي، ليتحدث عن تجربة جامعة حائل في برنامج “كرسي رسل السلام”، وإبراز رسالتها العلمية وإسهاماتها العملية في تحقيق أهداف هذا المشروع.

وأوضح البراهيم أنّ جامعة حائل تشرفت منذ أول يوم لإنشاء كرسي رسل السلام بدعم من صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، بحمل إحدى رسائل خادم الحرمين الشريفين، بمضامينها السامية ودلالاتها الإنسانية إلى أصقاع العالم.

وأشار إلى أن هذا الكرسي سيضع الجامعة في مكان بارز على خارطة الحركة الكشفية العالمية، خاصة وأن الجامعة تستعد لإنشاء معسكر كشفي ضخم على مستوى المملكة، بالاستفادة من مقومات منطقة حائل الطبيعية والتي قلما أن تتوفر في مكان آخر.

وسيتخلل زيارة الدكتور البراهيم إلى ألمانيا لقاء سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور أسامة شبكشي، كما سيتم -إن شاء الله- لقاء مع مبتعثي جامعة حائل في مقر الملحقية الثقافية، إضافة إلى عدد من الزيارات لبعض الجامعات الألمانية والبحث عن فرص التعاون بينها وبين جامعة حائل.

يُذكر أن مشروع “رسل السلام” العالمي قد وجّه بإنشائه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 1432 هـ، ليكون 28 مليون شاب -ينتسبون للكشافة حول العالم- رسلاً للخير والمحبة والإنسانية في العالم، والمساهمة الفاعلة في خدمة الإنسانية وجمع كلمة شعوب العالم.


قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،