مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم تسجّل براءتي اختراع بالمكتب الكوريّ

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم تسجّل براءتي اختراع بالمكتب الكوريّ

الساعة 11:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
8

  ......       

حصدت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية -ممثلة بالمركز الوطني للروبوت والأنظمة الذكية- براءتي اختراع من المكتب الكوري للملكية الفكرية؛ الأولى في مجال تصميم عربة روبوتية لإطفاء الحرائق، والثانية في مجال المواد العازلة المستخدمة في تصنيع العربة، كما سجلت براءة اختراع ثالثة في المكتب الأمريكي للملكية الفكرية.

وأوضح الباحث الرئيس للمشروع بالمدينة -الدكتور خالد بن عبداللطيف السيف- أن العربة الروبوتية التي حصدت عدداً من براءات الاختراع، تتميز بقدرتها على الوصول إلى الأماكن التي يصعب على الإنسان الوصول إليها، إلى جانب قدرتها على التحرك بكلّ سلاسة داخل المباني وعبر السلالم والطرق الوعرة، عن طريق التحكم عن بعد، ما يجعلها ملائمة للاستخدام في عمليات الإنقاذ أوقات الكوارث كالزلازل وغيرها.

وبين أن العربة يمكنها تحمّل حرارة تصل إلى 700 درجة مئوية لمدة ساعة من الزمن، دون أن تتضرر، وهي قادرة على إخماد الحرائق بفعالية؛ حيث تحمل عدة أسطوانات ذات مواد فعالة لإطفاء الحرائق.

وأفاد أن الفريق البحثي -الذي يضمّ كلاً من المهندسين؛ زياد الحسينان وعبدالمحسن جرولي وثامر الهزاع، والفني سلطان الجنيدل، يعمل حالياً على تطوير هذه العربة، وتجهيزها بكل المواد التي يحتاجها رجال الإطفاء، لتكون فعالة ومساندة لهم في أداء مهامهم, فضلاً عن تجهيزها للاستخدام في المدارس والمستشفيات.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن