مسؤول أمريكي: إيران تسعى جادة لتوقيع اتفاق بعد شلّ اقتصادها

مسؤول أمريكي: إيران تسعى جادة لتوقيع اتفاق بعد شلّ اقتصادها

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
685
0
طباعة
0

  ......       

كشف مسؤولٌ كبير في الإدارة الأمريكية أنّ إيران تحاول -بجدية كبيرة- الوصولَ إلى اتفاق “بأسرع وقت” حول برنامجها النووي يتيح لها التحرر من العقوبات الدولية المفروضة عليها، والتي شلّت اقتصادها، مقابل وضع قيود على برنامجها النووي.

وقال المسؤول -الذي كان يتحدث عشية جولة جديدة منتظرة من المفاوضات مع إيران في جنيف- لـ”السي إن إن”: “نعتقد -وللمرة الأولى- أنّ إيران جاهزة للسير قدماً بهذه العملية وبسرعة، للمرة الأولى نرى أنهم لا يستخدمون المفاوضات من أجل شراء الوقت وأنا أرى فرصة وجود خطوة أولى، وأتمنى حصول ذلك بأسرع وقت”.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن مجموعة (5+1) التي تضم الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ومعها ألمانيا تحاول الوصول إلى اتفاق من مرحلتين مع إيران، تبدأ بقيام طهران بخطوات حيال برنامجها النووي على أن يقوم المجتمع الدولي بعد ذلك بالتحرك لرفض بعض العقوبات التي تستهدف قطاعات الطاقة والمصارف الإيرانية.

وأوضح المسؤول: “ننتظر الخطوة الأولى التي ستمنع تقدّم برنامج إيران النووي للمرة الأولى منذ عقود، ونحن على استعداد لتقديم إعفاءات محددة ومحدودة لبعض العقوبات، فالأمر لا يتعلق في هذه المرحلة بإعادة النظر في كامل بنية العقوبات المفروضة على إيران”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان