مشروع التربية لتحسين مستوى الابتدائية يواجه غضب الأهالي

مشروع التربية لتحسين مستوى الابتدائية يواجه غضب الأهالي

الساعة 1:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
655
6
طباعة
1385322960641

  ......       

أبدى عدد من أولياء الأمور استياءهم من مشروع تحسين مستوى الطلاب في الابتدائية، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم؛ بسبب إلزام أبنائهم الطلاب بضرورة شراء مذكرات المقررات الدراسية بعد ربط شراء المذكرة بدخول الاختبارات.

وانزعج أولياء أمور من ارتفاع سعر المذكرة الواحدة، حيث وصل سعرها في بعض المكتبات إلى 200 ريال، موضحين أن المنزل الواحد به أكثر من أربعة طلاب ما يعني ارتفاع تكلفة شراء تلك المذكرات.

وأشاروا إلى أن المذكرة الواحدة صالحة لفصلٍ واحد مما يعني أن هناك فصلاً آخر تدفع الأسر فيه مبالغ باهظة من أجل تحسين مستوى الطالب.

وطالب عدد من أولياء الطلاب بضرورة إيجاد حل لهذه المعضلة التعليمية مقترحين بأن يتم توزيعها مجاناً على الطلاب أو أن تكون بسعرٍ رمزي على أقل شأن.

ورصدت عدسة “المواطن” ازدحاماً شديداً أمام بعض المكتبات التي شهدت حضوراً كثيفاً من أولياء أمور الطلاب لشراء تلك المذكرات.

يذكر أن المشروع التعليمي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بهدف تحسين مستوى الطلاب والطلاب في المرحلة الابتدائية يلزم الطلاب بشراء مذكرات أكثر من مقرر مُستهدف، وهي “الرياضيات، العلوم، ولغتي، والقرآن”.

1385322960752


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

6 Comments

  1. حسبي الله ونعم الوكيل مو كذا يتحسن المستوى اقسم بالله فيه ناس ماتلاقي حتى حق العشا/ليش ماتصرفها الوزارة طيب دامها الزاميه مو كافي احنا المتخرجات تخللنا في البيوت لاشغله وﻻ مصدر دخل الله ينتقم من الراس المدبرلها الفكره

  2. صراحه الي صاير ماينسكت عليه ارتحنا من المطويات الي كل يوم والثاني طالبين نسويها ومرميه في ملف حتى لا تنضر لها المدرسه جونا بلمذكرات ذي الي صاير مهزله جد وانا اتفق مع الي يقول تمهيد للالغاء الدراسه بلمجان يكفي قياس ااي يكسبونه من ها الضعوف ..

  3. تمهيداً … لإلغاء مجانية التعليم … تذكروا كﻻمي

  4. ابو البنات

    ماذا يوجد في هذه المذكرات غير ما هو موجود في الكتب ؟ثم من هو المستفيد من ريع هذه المذكرات ؟ ثم من هو صاحب هذه الفكره العبقريه ؟ ثم اليس الاولى التوجه للمعلمين والمعلمات وحثهم على الاخلاص في عملهم والاهتمام بشرح الدرس شرحاً وافياً وتلمس حاجة بعض الطلاب لاعادة شرح الدرس بدلاً من تعليق فشلهم على الطلاب ,اصبح الطالب حامل اثقال ليس الا من كثر مايحمل في حقيبته المدرسيه من كتب يصل وزنها الى اربعه وخمسه كيلو ,,اصبحت المناهج غريبه ولغرابتها اصبحت تحتاج الى شرح في مذكرات خاصه اليست هذه عملية ابتزاز ؟ام ان المناهج اصبحت مثل كثير من القوانين والقرارات التى تصدر من الجهات التشريعيه ومن ثم تحتاج الى لجان كي تفسر موادها ؟؟؟؟ارحمونا واتقوا الله فينا ياوزارت التدمير دمروتوا عقول ابنائنا وبناتنا , اعيدوا النظر في مثل هذه الامور , واعيدوا النظر في المقررات الدراسيه لان مناهجكم عباره عن استعراض لمجلات ملونه ومعلوماتها غريبه وضحله وعقيمه لايرجى منها اي فائده ؟سياتي يوم نعترض على طريقة الوزاره وطرحها بالامتناع عن ارسال ابنائنا وبناتنا الى المدارس حتى تسقط الوزاره بكامل طاقمها الفاشل. هذه دعوه لاولياء الامور فهل يتم تفعيلها……….

  5. لقد لاحضنا تكليف العديد من المدارس والمجمعات الطلاب بمذكرات وانشطه لا منهجيه في مدارس البنين والبنات في غياب وسبات عميق من ادارات التعليم بالمحافظات وكذالك وزاره التربيه والتعليم مما زاد من معانات اولايا الامور من تجاوزات تلك المدارس والله المستعان

  6. صابر لين يفرجها الله

    تعليم فاشل والى الحضيض
    كفاية سعار وزاره ٤٠ مليون تبون كمان تسرقون المساكين ومن هو مخترع هذا البرنامج وفي صالح مين

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

صحة الشرقية تنفذ مشروعاً لعلاج الضغط بدون أدوية

المواطن – عامر عسيري – الدمام تبدأ الصحة