مواجهات عنيفة تشلّ الحركة بالقاهرة يوم محاكمة “مرسي”

مواجهات عنيفة تشلّ الحركة بالقاهرة يوم محاكمة “مرسي”

الساعة 5:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
430
0
طباعة
مصر - رابعه

  ......       

اندلعت مواجهات عنيفة بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري “المعزول” -محمد مرسي- في محافظات عدة الإثنين، تزامناً مع عقد أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق، وعدد من قيادات جماعة “الإخوان المسلمين”، تسببت في إصابة العاصمة المصريّة بالشلل.

وشهد محيط المحكمة، التي عُقدت في مقرّ أكاديميّة الشرطة بالقاهرة الجديدة، تواجداً كبيراً لأنصار الرئيس السابق، الذين رفعوا علامة “رابعة”، كما ردّدوا الهتافات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة، بينما ردّد آخرون من معارضيهم هتافات مؤيدة لوزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وتبادل الجانبان التراشق بالحجارة، في مشهد تكرر في محيط دار القضاء العالي بوسط القاهرة، وأمام مقرّ المحكمة الدستورية العليا على كورنيش النيل بالمعادي، ومحيط مسجد الفتح بميدان رمسيس، وتمكنت قوات الأمن من الفصل بين الجانبين، ولم تتوافر تقارير فوريّة عن سقوط ضحايا.

وأفاد التلفزيون الرسمي، على موقعه “أخبار مصر”، أن المئات من أنصار جماعة الإخوان، ممن كانوا يتواجدون أمام المحكمة الدستورية، بدؤوا في التحرك باتجاه الطريق الدائري، دون أن يعلنوا عن وجهتهم، ما أدى إلى توقف حركة المرور تماماً، في عديد من مناطق جنوب القاهرة.

كما نقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن حركة القطارات القادمة من محافظات الوجه البحري إلى العاصمة، توقفت تماماً في محطة بنها -كبرى مدن محافظة القليوبية، شمال القاهرة- وذكرت أن توقف حركة القطارات جاء بناءً على طلب من الجهات الأمنيّة.

وفي الإسكندرية، تمكنت قوات الأمن من فض تجمع لعشرات من مؤيدي الرئيس “المعزول” أمام مقرّ القنصلية الأمريكية، بعدما قاموا بإغلاق كل مداخل ومخارج القنصلية، وذكرت المصادر الرسمية أن قوات الأمن، قامت بتفريق المحتجّين دون إطلاق قنابل الغاز المسيّل للدموع.


قد يعجبك ايضاً

صورة مروعة.. كلبان يقتلان صاحبهما وينهشان جسده بالقاهرة

المواطن – القاهرة افترس كلبان صاحبهما وتسببا في