مواطنون ينتقدون تأخر إعلان الإجازات الطارئة

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤١ صباحاً
مواطنون ينتقدون تأخر إعلان الإجازات الطارئة

انتقد مواطنون تأخّر إعلان الإجازات الطارئة من الجهات التعليمية السعودية، مستغربين عدم وجود ثقة بينهم وبين مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، والتي تعتبر مصدراً موثوقاً -بعد مشيئة الله- فيما يخص الأحوال الجوية في السعودية.

وقالت المواطنةُ موضي علي لـ”المواطن”: “غريب أن تأتينا رسائل في الصباح، أو في أوقات متأخرة من الليل، تبلغنا بإلغاء الدوام المدرسي لأبنائنا، رغم أن الأحوال الجوية يعلمها الطفل قبل والدية اليوم، من خلال وسائل تبلغنا بالتوقعات الجوية قبل أيام، ونسبة صحتها ترتفع كلما اقترب الموعد، أفيحتاج المسؤولون لأجهزة هاتف تبلغهم بالأحوال الجوية، أم اشتراكات صحف تنذر منذ أيام من العاصفة؟! أم أنهم لا يثقوا بمصلحة الأرصاد في بلادنا، فكيف نثق نحن؟! “.

واشترك معها المواطن فيصل العكرش في حديثه مع “المواطن”، وأضاف “عشنا في الخارج، ولم نرَ إلا ببلادنا إجازات طارئة تخصّ الطلاب، فسوء الأحوال الجوية ينعكس على الطالب والموظف والوزير والفرّاش، فلا تبرير لإجازات تخص الطلاب وحدهم، فكيف نبرر تأخرها؟! فعملي -مثلاً- لا يسمح لي بالخروج لأخذ أطفالي من مدرستهم، ولو حصل لهم شيء فمن المسؤول؟!”

وقال المواطن محمد المطلق “طبيعي أن نداوم في الظروف الجوية السيئة، لكن وفّروا لنا طرقاً سليمة، ولا تجعلوا ذهابنا للدوام أشبه بمسرحية رعب”.

يُذكر أن عدداً من مدارس مدينة الرياض طالبت -صباح اليوم- أولياء الأمور، باستلام أبنائهم بعد ساعات من حضورهم، وأعلنت -قبل أيام- إدارةُ تعليم المنطقة الشرقية، عن تعليق الدراسة بعد ساعات من حضور الطلاب أيضاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالعزيز

    ليست عدم ثقة في الدفاع المدني بقدر ما هي عدم ثقة في النفس باتخاذ القرار