نتنياهو: الاتفاق السيئ مع إيران قد يقود إلى حرب

نتنياهو: الاتفاق السيئ مع إيران قد يقود إلى حرب

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
415
0
طباعة
بنيامين- نتنياهو

  ......       

قال رئيسُ الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو: “إنّ تخفيف العقوبات عن إيران سيرفع عن كاهلها الضغط الاقتصادي الذي يمكن أن يدفعها إلى اتخاذ قرار حقيقي بوقف برنامجها النووي”.

وأضاف نتنياهو –في مقابلة مع السي إن إن-: “إيران باتت على الحافة حالياً واقتصادها يكاد يكون مشلولاً، وفجأة نزيل عنها هذا العبء، سيرى الجميع في ذلك وسيلة لها للإفلات”.

وأعرب نتنياهو عن اعتقاده أن إيران لم تقدم سوى القليل من التنازلات في العرض المقترح، مشيراً إلى أنها ستحتفظ بقدرتها على صنع سلاح نووي.

ورأى نتنياهو أن الطريقة الأمثل لدفع طهران باتجاه اتفاق أفضل هو مواصلة فرض العقوبات عليها قائلاً: “لا أظن أنّ على الدول الغربية مواصلة الضغط على إيران فحسب، وإنما زيادته أيضاً لأنه بات يجدي نفعاً”.

وقال: “إذا أوقفنا الضغط الآن في الوقت الذي لا تزال فيه إيران ترفض تفكيك جهاز طرد مركزي واحد، فما وسائل الضغط التي ستكون متوفرة بعد رفع العقوبات؟!”

وحذّر نتنياهو من أن توقيع اتفاق سيئ مع إيران قد يوصل إلى نقطة يصبح معها من الضروري اللجوء إلى الخيار العسكري مضيفاً: “الاتفاق السيئ سيوصلنا تحديداً إلى النقطة التي لا نريد أن نصل إليها، وأظن أنه بحال كنا نطمح إلى الوصول لحل سلمي فسيكون من الأفضل تشديد العقوبات”. مضيفاً: “الشعب اليهودي موجود منذ أربعة آلاف عام، ولن نسمح للملالي المسلحين بالسلاح النووي بتهديدنا”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين إلى الكويت