وكيل الشؤون الإسلامية: نعاني من نقص كبير في وظائف المساجد

وكيل الشؤون الإسلامية: نعاني من نقص كبير في وظائف المساجد

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
315
0
طباعة
الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ

  ......       

كشف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد -الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ- أن الوزارة تعاني من نقص كبير في وظائف المساجد، في حين أن ما خصص من وظائف لا يغطي كل المساجد الموجودة.

وبيّن آل الشيخ، أن الخطة تكمن في التنسيق والرفع للجهات المختصة بتقارير مفصلة بأعداد المساجد القائمة، والوظائف المخصصة والحاجة الفعلية، على أمل زيادة أعداد الوظائف في الميزانيات القادمة، إن شاء الله.

وأعرب وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، عن أمنياته أن نصل إلى تحقيق تغطية كل المساجد بالوظائف في أقرب وقت ممكن، وما خصص لنا في هذه الميزانية من وظائف المساجد، لا يتوازى مع حاجة المساجد السابقة، ولا الحديثة مع الأسف.

وأكد آل الشيخ اهتمام الوزارة الكبير، بتدريب وتأهيل الأئمة والخطباء، من خلال الدورات العلمية والتدريبية وتلبية احتياجاتهم، حيث تم تشكيل فريق علمي معني بخطبة الجمعة، يسعى لتأهيل الخطباء وتنمية أفكارهم، وتطوير قدراتهم.

وأضاف: تحرص الوزارة -ممثلة في وكالتها لشؤون المساجد- على عقد اللقاءات، للخروج منها بتوصيات يستفاد منها في توجيه المنبر إلى الفاعلية المثلى التي يتطلع إليها الجميع، لمواكبة عظم التغيرات المتسارعة في هذه الأوقات، والتي توجب على الخطباء مزيداً من الحصافة والحكمة والرّؤية والعلم الشرعي الصحيح، الذي ليس فيه أدنى التباس.

وأفاد آل الشيخ، أن هذه الدورات واللقاءات ليست إجبارية، لكن -ولله الحمد- نرى تسابق الخطباء لحضورها، والإفادة منها في كل مناطق المملكة، ويقوم ببعضها معهد الأئمة والخطباء، وينفذ البعض الآخر فروع الوزارة.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن