​”​نزهة بريّة​”​ كادت أن تنهي حياة ثلاثة شبان بالقريات

​”​نزهة بريّة​”​ كادت أن تنهي حياة ثلاثة شبان بالقريات

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيحوادث
505
0
طباعة
محافظة القريات

  ......       

كادت أن تتسبب نزهةٌ بريّة لثلاثة شبان من محافظة القريات بأن تنهي حياتهم بعد أن ضلّوا الطريقَ وفقدوا سيارتهم.

وذكر الناطقُ الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم عطالله بن قاران الرويلي -في بيان صدر له هذا اليوم- أنه عند الساعة الثامنة وعشر دقائق من مساء يوم أمس الخميس تبلّغت غرفة عمليات الدفاع المدني بإدارة القريات من قِبل عمليات الشرطة عن ورود نداء استغاثة من ثلاثة أشخاص بالعقد الثاني من العمر خرجوا للتنزه وضلوا الطريق.

وأضاف البيانُ​: تم على الفور تحريك أربع فرق بحث مجهزة بوسائل الاتصال والملاحة بمشاركة دورية تابعة للشرطة، وبالتواصل مع الأشخاص أفادوا أنهم أوقفوا مركبتهم بمنطقة تسمى (أبونجيلة) ٨٥ كم عن مدينة القريات وقاموا بالتنزه سيراً على الأقدام وعندما أرادوا المغادرة ضلوا عن موقع مركبتهم، وبوصول الفرق للموقع لم يتبين وجود أي أثر لهم أو للمركبة بالموقع وفُقد الاتصالُ معهم.

وأشار البيانُ​ إلى أنه​ بعد توسيع دائرة البحث وجدت المركبة بموقع آخر يسمى (أبوراسين) يبعد ١٥ كم من موقع البلاغ المذكور، وبتتبع آثارهم تم العثور عليهم -ولله الحمد- عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة بعد أن قطعوا مسافة طويلة سيراً على الأقدام، وتم تقديم المساعدة لهم ونقلهم وهم بصحة جيدة.

وذكر الرويلي أن عملية البحث كانت بمتابعة سعادة محافظ القريات ومدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف، حيث شاركت فرقُ البحث فرقَ بحث أخرى من مديرية الدفاع المدني بالمنطقة.

وشدد الرويلي على ضرورة التقيد بتعليمات وتنبيهات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات والتي من أهمها اصطحاب وسائل الاتصال والملاحة المناسبة والماء والغذاء الكافيَين، إضافة لمراعاة برودة الأجواء في مثل هذه الأيام والاستعداد لها باللباس المناسب راجياً السلامة للجميع.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية