3 ملايين ونصف مليون مريض بالسكري في المملكة

3 ملايين ونصف مليون مريض بالسكري في المملكة

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4405
0
طباعة
____

أكد مساعد مدير برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، الدكتور هشام القرشي أن المملكة من أولى الدول التي تعاني ارتفاع نسب الإصابة بمرض السكري، مقارنة بالدول الأخرى.

وأشار القرشي خلال افتتاحه فعاليات اليوم العالمي للسكر لهذا العام 2013م التي أقيمت، صباح اليوم، تحت شعار “السكري: فلنحمِ مستقبلنا”- إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة بشكل عام والمستشفى بشكل خاص من أجل توعية المجتمع وتثقيفه من خلال هذه الفعاليات وعيادات وحدة السكر والقدم السكري، مقدماً شكره للجان المنظمة والإدارات المشاركة في معرض السكري.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة استشاري السكري والغدد الصماء الدكتور زكريا الدويك أن الإصابة بالسكري في المملكة بلغت 3,5 مليون مصاب،  بمعدل 150 ألف إصابة سنوية، موضحاً أن دول الخليج تعاني نسباً عالية بالإصابة بالسكري وصلت في مدينة دبي وأبو ظبي 40 %.

واعتبر الدويك أن تلك أرقام كبيرة مقارنة بعدد السكان بدول الخليج، ما يدعو لتكثيف البرامج التوعوية والتثقيفية بأسباب الإصابة، خاصة بين أطفال المدارس، مشيراً إلى ما تمثله السمنة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة من خطر على أبنائنا والأفراد بالمجتمع بزيادة نسب الإصابة بمرض السكري.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. دوريات الطرق في شمال #الطائف تقبض على شخص بحوزته 6 ملايين دولار!

أطاحت دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق في المويه، شمال