34 مدرسة بالطّائف تشارك في أكبر مسابقة للمرحلة المتوسّطة

34 مدرسة بالطّائف تشارك في أكبر مسابقة للمرحلة المتوسّطة

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3860
0
طباعة
IMG_8069

  ......       

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المسابقة العلمية الثانية للمرحلة المتوسطة (سباق الأوائل)، والتي شارك فيها (34) مدرسة من المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بشرق الطائف، منها (20 مدرسة حكومية عامة, و6 مدارس حكومية مشتركة, و6 مدارس أهلية, ومدرستان حكوميتان لتحفيظ القرآن).

واستضافت المسابقة أمس 6 مدارس (مقار) تم توزيع المدارس فيها وهي: العلاء بن الحضرمي, واليرموك, وحطين, و”ذي النورين”, والشافي (أهلية), ويزيد بن عبدالملك. وذلك تحت إشراف عدد من المشرفين التربويين بالمكتب، وشهدت المسابقة تنافساً بين الطلاب في المجموعات الست.

وأوضح مدير مكتب الشرق -فهاد الذويبي- أن اللجنة المنظمة للمسابقة ستنظر في نتائج المدارس المشاركة والتقارير المسلمة من المشرفين التربويين، ولجان التحكيم في كل مدرسة من المدارس المستضيفة, والتي على ضوئها سيتم إعلان أسماء المدارس الست المتأهلة للمرحلة الثانية من المسابقة، والتي ستنطلق بعد أسبوعين في 3 مدارس (مقار) سيتم تحديدها لاحقاً.

وعن المسابقة، قال الذويبي إنها كانت تهدف لتحريك الميدان التربوي بمسابقات علمية تربوية يشارك فيها طلاب كل مدارس المكتب للمرحلة المتوسطة، مشيراً إلى أن توقيتها الآن كان بمثابة مرحلة استعداد للطلاب للاختبارات النهائية، حيث إن محاور الأسئلة كانت في 7 مواد دراسية، وهي: (التربية الإسلامية “توحيد وفقه”، ورياضيات, وعلوم, ولغتِي, وE, واجتماعيات).

وتمنى الذويبي أن تحقق المسابقة الأهداف المرجوّة منها، مؤكداً أن اللجنة العليا بالمسابقة، أقرت عدداً من الجوائز القيمة للفائزين بالمسابقة, إضافة إلى درع تكريمي خاص عليه شعار المسابقة للفائز بالمركز الأول، والذي سيحتفظ به في حال تحقيقه لقب المسابقة 3 مرات متتالية.

IMG_8073 IMG_8071 IMG_8064 IMG_8063 IMG_8058 IMG_8055


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك