استنفار للجهات الأمنيّة بعد إصابة (6) أشخاص بتسرّب غاز في الباحة

الإثنين ٢ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٤:١١ مساءً
استنفار للجهات الأمنيّة بعد إصابة (6) أشخاص بتسرّب غاز في الباحة

تسبب تسرب غاز من أحد الطرود التي نُقلت عبر إحدى شركات النقل بالباحة، في إصابة (6) أشخاص باختناقات، ما استدعى استنفار الجهات الأمنية والإسعافية.

وقال المقدم جمعان دايس -الناطق الإعلامي لمدني الباحة- إن مركز القيادة والسيطرة، تلقى بلاغاً من قبل مسؤول إحدى شركات الشحن بالباحة، يفيد عن وجود تسرب مادة غازية من إحدى الشحنات الموجودة عند تفريغها داخل المستودعات، وعلى الفور تم تحريك فريق التدخل في حوادث المواد الخطرة.

وبين أنه بالوصول إلى الموقع، وبحضور ميداني من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- قام فريق التدخل مباشرة بتطويق وعزل الموقع واستخدام أحدث الأجهزة للكشف على محيط الموقع.

وأضاف دايس: “بالمعاينة والكشف، اتضح أن المكان آمن، وأن المادة الغازية التي تسربت هي مادة غازية إطفائية مضغوطة من نوع FM200، من صمام أنبوبة أسطوانية الشكل تستخدم في عمليات الأمن والسلامة داخل المنشآت، وترتبط بلوحات التحكم، وتجمع بين أنظمة الإطفاء والإنذار.

وأهاب مدير الدفاع المدني -بمنطقة الباحة- بجميع الإخوة المواطنين -والمقيمين ومسؤولي الشركات والمؤسسات- أخذ الحيطة والحذر، والإبلاغ الفوري عن أي اشتباه لتسرب مواد غازية، ليتم التعامل معها بالطريقة السليمة من قبل فريق التدخل المؤهل للتعامل مع هذه المواد الخطرة، التي قد تصل تبعاتها إلى درجة التسمم أو الاختناق والتلوث والوفاة.

ونقل الهلال الأحمر (4) إصابات منها لمركز صحي الظفير، كما نقلت إصابة عن طريق الجمهور قبل وصول الفرق الإسعافية، وحالة أخرى رفض صاحبها النقل للمستشفى بعد الكشف عليه، وجميعها تعاني من ضيق في التنفس وحالتهم مستقرة.

2 3 4 5

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فني صيانه

    هذا غاز الهالون يستخدم في المصانع لاخماد الحريق بسرعه فائقه و خطير جدا على الجهاز التنفسي حيث يقوم بامتصاص الاكسجين و اطفاء الحريق

  • متعب الحربي

    اين الحل مثل هذي الاشياء الي غير معروفه عند اغلب المواطنين وين توجيه الدفاع المدني