العساف: تخصيص مشروعات للإسكان بـ 250 مليار ريال

الإثنين ٢٣ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٥٢ مساءً
العساف: تخصيص مشروعات للإسكان بـ 250 مليار ريال

أكد وزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، أن ميزانية المملكة لهذا العام متوازنة بين المصروفات والإيرادات واحتوت على الكثير من المشروعات التنموية في جميع القطاعات، مشيراً إلى استمرار النمو الاقتصادي نتيجة لهذه النفقات التنموية التي ستعزز مسارات التنمية.

وقال العساف في تصريح للقناة الأولى في التلفزيون السعودي عقب إعلان الميزانية: بشكل عام الميزانية متوازنة بين المصروفات والإيرادات، وهي استمرار للميزانيات السابقة الحمد لله، حيث احتوت هذه الميزانية على الكثير من المشروعات التنموية في جميع القطاعات سواء التعليم أو الصحة أو البنية التحتية وغيرها، وإن شاء الله يستمر النمو الاقتصادي نتيجة لهذه النفقات التنموية التي ستعزز مسار التنمية في المملكة.

وأضاف الدكتور العساف: أن الميزانية تضمنت ثلاثة مراسيم، الأول مرسوم الميزانية العام الذي يحدد النفقات ويقدر الإيرادات وأسلوب الصرف وتعليمات الميزانية، في حين خصص المرسوم الثاني للبلديات سواء ما يتعلق بما يصرف من ميزانية الدولة للبلديات أو الإيرادات الخاصة في البلديات التي يتم صرفها من خلال كل بلدية وإيراداتها التي يتم صرفها على المشروعات التي يتفق عليها، أما المرسوم الثالث فيخص ميزانيات المؤسسات العامة بما في ذلك الجامعات، مفيداً أن هذا العام هناك مؤسسات جديدة سواء المؤسسات الثلاث التي ترتبط بوزير الثقافة والإعلام وهي هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الإعلام المرئي والمسموع ووكالة الأنباء السعودية إضافة إلى بعض المؤسسات الأخرى مثل الهيئة الخاصة بالقُصّر والجامعة الإلكترونية وغيرها من المؤسسات والهيئات العامة التي تعنى بشؤون المواطنين.

وأوضح العساف أن مشروعات الإسكان خصص لها مبلغ 250 مليار ريال، مبيناً أن الصرف على هذه المشروعات ليس له علاقة بميزانية كل عام، حيث إن المبلغ موجود مثل ما تم هذا العام ووقع عدد من العقود ويصرف عليها من هذا المبلغ، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الذي أكد على استمرار الصرف على هذه المشروعات، وألا تتأثر تلك المشروعات بأي تطورات سلبية لا سمح الله في الميزانية.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوافذ

    لا جديد عن الاسكان الكل بعرف عن 250 مليار من قبل والدولة بخير ومقبلة على خير .هل من جديد بخصوص الاسكان يا وزير المالية في الميزانية الجديدة.

  • ابو محمد

    اهم شىء يامعالي الوزير أن تكون المساحه الممنوحه لكل مواطن لاتتجاوز (400) م2 . وهذه المساحه هي التي اقترحها معاليكم على خادم الحرمين الشريفين بدلا من (500) م2 . وياليت لو يقترح معاليكم أن تكون المساحه (100) م2 . نظرا لصغر مساحة المملكه .

  • القرم

    الله يفكنا من العساف الميزانية ماتروح الا في بطنه اههه

  • مون

    الحساب يوم الحساب.