“العمل”: استئناف استقدام العمالة المنزليّة من نيبال

الثلاثاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٣١ مساءً
“العمل”: استئناف استقدام العمالة المنزليّة من نيبال

أعلنت وزارة العمل، استئناف استقدام العمالة المنزلية من دولة “نيبال”، بعد أن أثمرت الجهود المشتركة -مع وزارة الخارجية- للتوصل إلى موافقة الجانب النيبالي لمعاودة إرسال العمالة إلى المملكة.

وقدّم وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية -الدكتور أحمد الفهيد- شكره لوزارة الخارجية وسفارة المملكة في “نيبال”، على الجهود المشتركة، التي أثمرت عن معاودة إرسال العمالة النيبالية إلى المملكة.

وأشار وكيل وزارة العمل إلى أن عدداً من اللقاءات والمباحثات تمت بين البلدين، توصل -من خلالها الجانبان- إلى هذا الاتفاق من جهة، والعمل على إجراء صياغة وتوقيع اتفاقية شاملة لتنظيم استقدام العمالة المنزلية من جهة أخرى .

وفي السياق ذاته، أكد الفهيد أن إدارات الاستقدام -في جميع مكاتب العمل في مدن ومحافظات المملكة- شرعت في استخراج التأشيرات الخاصة باستقدام العمالة النيبالية، وفق الضوابط المعمول بها، وأنَّ عدداً من الاتفاقيات سيتم الإعلان عنه خلال هذا الشهر القادم -إن شاء الله- وذلك في إطار جهود الوزارة لتوسيع دائرة الدول المصدّرة للعمالة المنزلية .

وأكد الدكتور أحمد الفهيد، أن تطبيق لائحة العمالة المنزلية، وإنشاء لجان لتسوية المنازعات للعمالة المنزلية، والتي أعلن عنها أخيراً، أسهم في المفاوضات التي تجري حاليا مع عدد من الدول لفتح أسواق جديدة .

من جهته، أكد مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية النيبالية، أنَّ حكومة بلاده سمحت بسفر العمالة للمملكة، مشدداً على أنها ستحظر سفر العمالة المخالفة، التي تعمل أو ترغب في الإقامة بشكل غير نظامي .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رضاء

    بالتوفيق

  • محمد خالد

    ماشاء الله العمالة النيبالية جيدة افضل من غيرها وتشكر الوزارة على هذه الجهود الحثيثة في مجال الاستقدام