المعيقل: حافز يعول الباحث عن عمل وليس الأسرة كاملة

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٤٣ مساءً
المعيقل: حافز يعول الباحث عن عمل وليس الأسرة كاملة

أكّد مدير صندوق تنمية الموارد البشرية -إبراهيم المعيقل- قبل قليل، أن برنامج “حافز” ليس له علاقة بالمستفيدين، سواء كان المستفيد رب أسرة أم أعزب، فالهدف منه إعانته على العمل فقط.

وقال المعيقل -خلال مؤتمر صحفي- إن أول إعانة من “حافز2” ستصرف بعد (6) أشهر كحد أقصى من بدء التسجيل، مبيناً أن برنامج “حافز” سيوفر وظائف مناسبة للمؤهل والمسافة بين العمل والبيت.

وأضاف المعيقل أنه لا يوجد شيء اسمه تحديث أسبوعيّ في “حافز2″، والمطلوب دخول المستفيد على صفحته للاطلاع على الرسائل الإعلانية.

وبين أن “حافز صعوبة الحصول على عمل”، يتمحور حول دعم الجادين في البحث عن عمل في مسيرة بحثهم، من خلال برامج التأهيل والتدريب، موضحاً أن عدد المسجلين في “حافز” الأول مليونان ونصف (73%) منهم نساء .

وأوضح المعيقل أن الدراسات أكدت أن المستفيدين من حافز لا يبحثون عن عمل، إلا في آخر شهر من البرنامج، مبيناً أن المخصص المالي لا يتمحور حول دعم المحتاجين والمعوزين.

وأردف قائلاً، إنه في “حافز2” لديهم مبدأ إحسان الظن في من يتحدثون عن البرنامج، من مبدأ الغيرة على الوطن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هات من الاخر

    عادي ياخذون راتب بدون وظيفة مو احسن من غيرهم عااارفين قصدي طبعا

  • المدينه

    الاعانه تنخفض وأنا محتجينها مره بسب الض ظروف المعيشه صعبه حتى لو كان في داخل بسيط يخصم ومع انه ينقصون أكثر من الدخل اطلب من الله ان الي عنده داخل لاتنقصون له من حافز المعيشه صعبة الأيام هذي

  • الشيباني

    يا اخون فيه خلل في حافز وفي ساهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يجب تدخل قوي من الحكومة

  • اللهم ابسط لي في رزقي

    إللي فوق ٣٥ إلى ٦٠ لهم وظائف أقصد امهاتنا_‏