المفتي يطالب الصحة بمنع الأطباء من الكشف على المتوفيات

الإثنين ٢ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤٥ صباحاً
المفتي يطالب الصحة بمنع الأطباء من الكشف على المتوفيات

طالب مفتي عام المملكة وزارة الصحة بضرورة الكشف على النساء المتوفيات بالمستشفيات من قبل طبيبات ومنع قيام الأطباء الذكور بذلك وقال مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في خطاب رفعه لوزارة الصحة أمس الأحد إن “حرمة المسلم ميتا كحرمته حيا”.

وأوضحت مصادر- وفق ما ذكرت صحيفة عكاظ – أن خطاب المفتي جاء بناء على ما ورد إليه من شكاوى بشأن قيام الأطباء بالكشف على جثامين المتوفيات من النساء في المستشفيات للتأكد من سبب الوفاة وكذلك الأطباء الشرعيين الذين يقومون بتشريح جثث المتوفيات لكشف غموض القضايا الأمنية والجنائية وما يترتب على ذلك من كشف لعوراتهن.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي أن الوزارة اطلعت على خطاب مفتي عام المملكة وتم تعميمه على جميع مديريات الشؤون الصحية في مناطق المملكة للاطلاع والتأكيد على المختصين لديهم بمراعاة أن يتم الكشف على جثامين الموتى من النساء من قبل الطبيبات قدر الإمكان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • النوووووووي

    طيب يافضيلة الشيخ … وهل هذا المنع يشمل النساءاللواتي على قيد الحياة ؟؟؟ نتمنى ذلك فالحي أبقى من الميت ,,, ونتمنى أن يسري منع الأطباء من الكشف على النساءالأحياء قبل الأموات !! وأن يقوم بهذه المهمة الطبيبات من النساء ,,,,