بالصور.. “باص مناحي” يسبب اختناقات بشوارع جدة

الجمعة ٦ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:١٢ مساءً
بالصور.. “باص مناحي” يسبب اختناقات بشوارع جدة

رصدت‏‏ عدسة “المواطن” كثافة الحافلات المشهورة باسم “باص مناحي” وسط البلد بمدينة جدة، على الرغم من التطور الواضح في صناعة وسائل النقل إلا أن البعض لا يزال متمسكاً بصموده في جميع وسائل النقل الحديثة.

وقال لـ”المواطن” فهد هزازي إنّ زبائن الباصات في أحياء جدة يكثرون ويتنقلون عن طريقه لعدم تجاوزه سعر الريالين؛ وهو ما يجعل أكثر أهالي مدينة جدة يركبون فيه مبتعدين عن أصحاب “التكاسي” المبالغين بالأسعار لتجاوزهم مبالغ الـ50 ريالاً، متعللين بالازدحام داخل المدينة.

وأشار أحمد الزهراني أنه يتضجر دائماً من الباصات المنتشرة داخل الأحياء وبالأسواق، وكثرتها الهائلة؛ ما يسبب اختناقاً شديداً داخل الشوارع وبأسواق البلد وسط جدة، فضلاً عن الوقوف المتكرر للباص دون مراعاة للمركبات الأخرى.

وطالب الزهراني بحجز السيارات المخالفة أو المركونة بالشكل غير الصحيح، موضحاً أن أغلب سائقي هذه الباصات من الجنسية الأثيوبية.

باص - خط البلدة - خط البلده - باصات - حافلة حافله - باص مناحي باص - خط البلدة - خط البلده - باصات - حافلة حافله - باص مناحي باص - خط البلدة - خط البلده - باصات - حافلة حافله - باص مناحي باص - خط البلدة - خط البلده - باصات - حافلة حافله - باص مناحي باص - خط البلدة - خط البلده - باصات - حافلة حافله - باص مناحي باص - خط البلدة - خط البلده - باصات - حافلة حافله - باص مناحي

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الموج الأزرق

    والله ياني أتعاطف حيل مع أصحاب هالباصات وأعتبرهم رمز للكفاح والبحث عن لقمة العيش الشريفة ..بس ليتهم يتركون عادة حمل العجرا في تنقلاتهم ..أنا ماأظلمهم لكن هذا هو الشائع عنهم الله يهديهم ويرزقهم.

  • محمد محمد محمد

    السائقون سعوديون …. وهدولي اهلنا وضعفاء وما عندهم دخل لا يشتروا باصات جديده ولا يشوفوا شغله غيرها …. السعودييين فيهم فقرااااااااء …. مو كلهم اغنياء يا ناس اتقوا الله ….. مخالفين … عاقبوهم … مو تقطعوا رزقهم

  • ابو لمى

    ابتعدوا عن المخدرات

  • ابو لمى

    صدقونى من غير حلف ركبت مع واحد مسرع وحالس يغنى مشغل الكاست وصدم با ليموزين وصاحب الباص غلطان

  • عبدالله الشريف

    الناس مهي سوا في الطيب وفي البطال الحافلة وش عندها لو صاحبها مهو فحاجتها مانزل الشارع وسط الزحام بس الناس يشوفو الحافلة كأنهم يشوفو شيطان ليش ما ادري انا عندي حافله وانا سواقها واللي يقول سواقينها إثيوبيين عسى ربي يلزك عليها وتصير سواق فيها وأكسر مرايتك ورأسك بالعجره