بالفيديو.. السليمان: حافز صعوبة العمل سيئ والمبلغ لا يستحق عناء التحديث !

الأربعاء ٢٥ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٣٧ مساءً
بالفيديو.. السليمان: حافز صعوبة العمل سيئ والمبلغ لا يستحق عناء التحديث !

قال الكاتب الصحفي “خالد السليمان” إنّ الصحافة ولدت معه، حيث بدأ الكتابة منذ صغره لافتاً إلى أن بداية كتابته الصحفية كانت عبر الصحف الكويتية، حيث تنقل بين الصفحات الكويتية حتى استقرّ قلمه في صحيفة عكاظ.

وأضاف السليمان خلال استضافته عبر برنامج “ياهلا” أن سقف الحرية في الصحافة الكويتية كان مرتفعاً جداً وكانت مرحلة مهمة في حياته الصحافية، مضيفاً أنه تم منعه من دخول اليمن بسبب بعض مقالاته السياسية.

وأوضح أنه كان يشعر بالاعتزاز عندما كان يكتب في الصحف الكويتية إلا أنه لم يصل لمرحلة الغرور على الكتاب السعوديين حسب ما أُشيع، بل كان يقرأ لكتاب سعوديين عدة، مشيراً إلى أن الصحافة السعودية الآن هي البيئة المناسبة لممارسة كتاباته.

وبيّن السليمان أن ما يجذبه لقراءة المقالات ليس اسم الكاتب إنما المقال ذاته، لافتاً إلى أن هناك رموزاً في الصحافة السعودية كعبدالعزيز السويد وعبده خال وفهد الأحمدي وناهد باشطح.

وقال إن الخطوط السعودية تعاني من تراكمات ومشاكل، منوهاً بأنها بدأت تتحسن إلا أنها لم تصل إلى طموح المواطنين مشيراً إلى أنه على الحكومة أن تدعمها.

وانتقد السليمان حديث بعض المسؤولين حول عدم وجود عاطلين عن العمل، متسائلاً عن كيفية معرفتهم بأعداد العاطلين، مضيفاً أن حافز صعوبة العمل هو أسوأ من حافز١ فالمبلغ المقدم للباحثين عن العمل لا يستحق عناء التحديث.

وقال السليمان إن الكاتب أحمد العرفج كان بمثابة أخ لي، ولكنه طعنني في ظهري وأساء لي بعد ما كتبه ضدي، حيث إنه انتقدني شخصياً بعد تلبيتي دعوة زيارة الخطوط السعودية لمصانع إيرباص وهو يلبي أغلب الدعوات والمناسبات لافتاً إلى أنه تسامح مع العرفج ومشتاق له.

وأشار السليمان إلى أن الكابتن سامي الجابر من المحبين له وهو ذكي جداً وهو يمثل اللاعب المثقف في الوسط الرياضي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صوت الوطن

    شفت القاء كامل مواطن شريف لم يتلوث لسانه بكذب او نفاق صادق فى كلامه يغلب عليه العفويه لايعرف المجامله على حساب الحقيقة يوصل المعلومه مباشره ومثله قليل ونادر فى زمن المداحون والمنافقون الذين يتسولون بئقلامهم ويتقئون المديح عنوه كنسر بعد الشبع من…وقبل ان يطير

  • صوت الوطن

    شفت القاء كامل مواطن شريف لم يتلوث لسانه بكذب او نفاق صادق فى كلامه يغلب عليه العفويه لايعرف المجامله على حساب الحقيقة يوصل المعلومه مباشره ومثله قليل ونادر فى زمن المداحون والمنافقون الذين يتسولون بئقلامهم ويتقئون المديح عنوه كنسر بعد الشبع من…وقبل ان يطير عانيت من الصدق ولانسانبه والكرامه والوطنيه عندما كنت في مكان يسيطرعلبيه الصوص

  • thee yazin

    السعوديه تحتاج الى دعم كبير كي تنافس الشركات الثلاث اللتي تحظى بدعم لامحدود من حكومات بلدانهم واخص الاماراتيه والقطريه والاتحاد فهم يدعمون بمليارات الدولارات سنويا
    السعوديه اخر دعم مالي من الحكومه كان في عام 1984م ومنذ ذلك الوقت لم تدعم ولو بهلله