عدد كبير من الشباب العاطل يستنكرون تصريحات وزير العمل

الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٤٥ مساءً
عدد كبير من الشباب العاطل يستنكرون تصريحات وزير العمل

استنكر عددٌ كبير من الشباب العاطل تصريحات وزير العمل، التي اعتبروها متناقضة في سبيل توفير وظائف لهم بالقطاعات الخاصة، متساءلين كيف نضمن حقنا وجهدنا بالتعليم ونتفاجأ برواتب ليست طموح ومطلب لنا؟!

جاء ذلك بعد تصريحات وزير العمل عادل فقيه، بأن الطريق أمامهم طويل، موضحاً أن مهمتهم الأولى تتمثل في توفير الدعم لأصحاب الشركات والعاملين والعاطلين عن العمل على حدّ سواء، مشيراً إلى أنهم يسعون بجدية لمعالجة مواطن النقص والخلل في مهارات العمل لدى السعوديين الموظفين والباحثين عن فرص عمل.

وعلق فواز الفهمي أن من أهم السبل لجذب الشباب السعودي بالقطاع الخاص هو الحس بالأمان الوظيفي تجاه قادة الشركة والمسؤولين عنها، موضحاً أن هنالك عدداً من الشركات تطغى على الشباب السعودي “ليس من أجل المهنية الوظيفة” وإنما من أجل سد باب الفراغ المجبر من وزارة العمل بتوظيف عدد من السعوديين.

واعتبر الفهمي أن أغلب القطاعات الخاصة وضعت الشاب السعودي والعاطل “كـبرواز أو مرآة” لسد باب الإشكاليات الوظيفة فقط “وبراتب” لا يحقق الطموحات مع ارتفاع الاقتصاد الواضح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • لنا رب اسمه كريم

    والله متزوج وعندي اطفال وراتبي 3200 ومستاجر ب17الف وباقي يمنون علينا3000الف الا متى ياناس وصلو اصواتنا للي يبي يعطي الخير اما بنسبه لوزير العمل ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لو راتبك 3000 كان عرفت كيف تكون الحياه

  • مظلوم

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • ابوجود الدوسري

    وزيرالعمل يعبث فقدعبث في شباب الوطن اصحاب المنشأت واستحصل منهم رسوم لايرضاهاالله ولارسولة وهي من 100 ريال وقفزت 2500يال وياخذونها من الشركات والمؤسسات كرها وغصب ويعطونها حافز؟ وكمان يمنون عليهم الشاب السعودي يجب ان يعمل بكرامة ورأسه فوق وليس مفروض على وظيفه حارس اومراقب واللبانيين والمصريين والسوريين على مكاتب وسيارات ودلع

  • متقاعد بقوة

    الله يجازيه على قد نواياه هذا الوزير

  • ابوعبدالله

    ارجو من وزير العمل ان يتطلع القطاع الخاص ويجبر شركات الحرسات الامنية بصرف الرواتب في اخر كل شهر