كاتب بريطاني يهاجم تعاليم الاسلام وتقاليد السعودية!

الخميس ٢٦ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٠١ مساءً
كاتب بريطاني يهاجم تعاليم الاسلام وتقاليد السعودية!

هاجم كاتب بريطاني يدعى دكتور هارجي تعاليم الاسلام الحنيف وعادات المملكة العربية السعودية ، حيث امتدح الكاتب في مقال له بصحيفة الجارديان البريطانية قرار سلسلة متاجر ماركس اند سبنسر الشهيرة في بريطانيا الغاء قرارهم بالسماح للأفراد المسلمين بعدم التعامل مع المنتجات الكحولية او لحم الخنزير !

وأكد الكاتب في مقاله أنه لابد الاشادة بهذا القرار ، حيث يعتبر انتصارا كبيرا ضد ما اسماه “التطرف الوهابي السلفي” الناشئ في المملكة المتحدة خلال العقد الماضي.

وتابع الكاتب بأن هناك بعض المؤسسات ورجال الدين الذين لهم علاقة بالسعودية في بريطانيا قد بدأوا حملة لفرض اعراف سماها – قبلية بدائية – لنشرها بين المسلمين البريطانيين، وأوهموا بعض الاتباع بأن لمس الكحول او لحم الخنزير حرام في الاسلام ، كما تم خدع هؤلاء – حسب وصفه- بضرورة الفصل بين الجنسين وتغطية الاناث لوجوههم ورأسهم يقصد النقاب والحجاب، وأوهموهم بأن هذا من الدين.

وقال الكاتب بأن هذا تخلف لا يعرفه الاسلام ، كما انه لا يوجد شئ في القرآن الكريم يحرم ذلك ، غير ان المتعصبين والأصوليين يحاولون تبرير هذه القمعية والتقاليد الظاهرية المصطنعة!

وأضاف بأنه حتى الاحاديث النبوية تم جمعها بعد وفاة النبي بقرابة 300 عام ويعتمد عليها كأساس وحيد في تشويه الايمان !

واختتم مقاله  المسيء بالتأكيد على أنه يجب على المسلمين البريطانيين ان يقاوموا هذه الافكار المضحكة –حسب تعبيره- التي فرضت على المجتمع المسلم في جميع انحاء العالم من خلال دعم وتمويل السعودية.

وشدد بأنهم مرتاحون أن متاجر ماركس اند سبنسر قد لعبت دوراً صغيراً في رفض هذه التشوهات حسب تعبيره.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو حمد

    والله إن حذاء السعودي اشرف وأكرم من وجهك … أما إستهزائك بالدين فنحن والحمد لله نتّبع أوامر الله وما جاء به محمد صلى الله عيله وسلم ولن نحيد عنه بإذن ما حيينا … لكن أخبرنا انت تتبع من ؟ أنت طول عمرك ذنب وخادم لأبليس ولن تعدو قدرك