مجموعة من موظفي (نزاهة) يؤدون القسم الوظيفي ويقدمون إقرار الذمة

الأربعاء ٤ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٤٤ مساءً
مجموعة من موظفي (نزاهة) يؤدون القسم الوظيفي ويقدمون إقرار الذمة

أدّى عددٌ من موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) -اليوم الأربعاء 1 / 2 / 1435هـ- القسَم الوظيفي، أمام رئيس الهيئة محمد بن عبدالله الشريف، بعد إنهاء إجراءات تثبيتهم على الوظائف التي عيّنوا عليها في الهيكل الوظيفي للهيئة، وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة لحماية النزاهة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر، ونائب رئيس الهيئة لمكافحة الفساد الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، وعدد من كبار مسؤولي الهيئة.

ويعدّ القسَم الوظيفي هو الخطوة الأخيرة التي تسبق بدء تسلمهم لمهام وظائفهم، وهذه هي المجموعة الثامنة والثلاثون من موظفي الهيئة الذين يؤدون القسم، بعد تقديم إقرار الذمة المالية، الذي يُفصح فيه الموظف عما يملكه، وبعد الوفاء بالشروط الأخرى اللازمة التي تسبق ذلك.

ويجيء أداءُ القسم تنفيذاً لما ينص عليه تنظيم الهيئة في مادته العاشرة بأن يؤدي موظفو الهيئة -قبل مباشرة مهماتهم- أمام الرئيس اليمين الآتي نصها (أقسم بالله العظيم أن أؤدي واجبات وظيفتي بأمانة وإخلاص وتجرّد، وألا أبوح بأي معلومة اطلعت عليها، بسبب عملي في الهيئة ولو بعد انقطاع صلتي بها)، ويعدّ ذلك من أهم الشروط المطبقة على موظفي الهيئة، والتي من أهمها أيضاً تقديم إقرارات بذمتهم المالية مدعمة بالوثائق.

وقد أكد الشريف أن الموظفين الذين أدّوا القسم هذا اليوم -مع من سبقهم من الموظفين- أصبحوا أعضاء عاملين في الهيئة، يتمتعون بكل المميزات التي منحها تنظيم الهيئة لهم, ويمثلون الهيئة في أداء ما يُسند إليهم من أعمال ومهمات سواء داخل مقر الهيئة أو خارجه، في الجهات المشمولة باختصاصاتها.

كما حثّ الموظفين المقسمين على بذل أقصى الجهود، لمتابعة أعمال الهيئة، وتحقيق أهدافها، وفاءً بما أقسموا عليه، سائلاً اللهَ العون والتوفيق للجميع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبده بن عبدربه

    الله يوفقهم ﻷداء أعمالهم بكل نزاهة وإخﻻص.
    ولكن عقوبة الموظف الصغير ينبغي اﻻ تتساوى مع عقوبة الموظف الكبير.