وكيل “الخارجية” يشيد بما تقدمه “أبشر” للمواطنين والمقيمين

الأربعاء ٢٥ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٣١ مساءً
وكيل “الخارجية” يشيد بما تقدمه “أبشر” للمواطنين والمقيمين

قام فريق عمل “أبشر” التابع للمديرية العامة للجوازات بزيارة ميدانية إلى وزارة الخارجية للتعريف بخدمات الجوازات الإلكترونية، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الثالث لرؤساء البعثات في الخارج بوزارة الخارجية.

والتقى الفريق بصاحب السمو الأمير خالد بن سعود آل سعود وكيل وزارة الخارجية حيث أطلعوا سموّه على خدمات الجوازات الإلكترونية “أبشر” وما تقدمه من خدمات في إتمام معظم إجراءات الجوازات إلكترونياً.

من جانبه أشاد سموّه بدور وزارة الداخلية وكافة قطاعاتها الأمنية في خدمة المواطن والمقيم، وما تقدمه من خدمات تسهم في تسهيل إنهاء إجراءات المواطن والمقيم بكل يسر عن طريق خدماتها الإلكترونية.

وأكد مدير إدارة الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات -المقدم أحمد بن فهد اللحيدان- أن هذه الزيارة تأتي من ضمن خطط المديرية العامة للجوازات للتعريف بخدماتها الإلكترونية (أبشر)، وقد روعي أثناء زيارة وزارة الخارجية انعقاد الاجتماع الثالث لممثلي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لإطلاعهم على خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) وما تقدمه من خدمات تسهم في إتمام معظم إجراءاتهم إلكترونياً من مقار أعمالهم في الخارج.

وأضاف أن المديرية العامة للجوازات تسعى من خلال (أبشر) إلى الوصول لهدفها المتمثل أن تكون جميع إداراتها بلا مراجعين وخدمة جميع المستفيدين إلكترونياً.

الجدير بالذكر أن الجوازات تحرص على القيام بزيارات ميدانية للتعريف بخدماتها الإلكترونية وتفعيل حسابات المستفيدين في تلك الزيارات وذلك من خلال تكليف فريق ذي كفاءة عالية لتفعيل حسابات المشتركين ومعالجة ما قد يعترض المستفيدين من مشاكل تقنية.