أمير القصيم يناقش مشكلة انبعاث روائح كريهة من شركة الدواجن

أمير القصيم يناقش مشكلة انبعاث روائح كريهة من شركة الدواجن

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز

  ......       

عقد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم  في مكتبه بمدينة بريدة ظهر اليوم اجتماعاً ناقش فيه قضية انبعاث روائح كريهة من شركة دواجن الوطنية وما تسببه من مشكلات للمناطق المجاورة لها.

وأشار أمير القصيم إلى أن المشكلة قد نوقشت في اجتماعات سابقة من قبل أن تثار في وسائل الإعلام، وأن معالجتها تدار بين هيئة الأرصاد وحماية البيئة وشركة الدواجن. كما حث الجهات ذات العلاقة على إيجاد حلول مناسبة وسريعة للقضاء على هذه المشكلة التي تهدد سلامة المناطق المجاورة لها.

من جانبه أكد وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون التنموية عبدالعزيز الحميدان أن المشكلة لا تتعلق بإمارة المنطقة لأن الإمارة جهة تشرف على تنفيذ أي عقوبة تصدر من جهة ذات اختصاص، مشيراً إلى أن الإمارة لا تستطيع وقف نشاط دواجن الوطنية التي تشكل أمناً غذائياً على مستوى الوطن ما لم تأت عقوبة لهذه الشركة من جهة الاختصاص، وهي هيئة الأرصاد وحماية البيئة.

وشدد الحميدان على أن إمارة منطقة القصيم جهة إشرافية وقال: العامل الإستراتيجي في المشكلة أن هناك خلافاً بين هيئة الأرصاد وحماية البيئة وشركة دواجن الوطنية على مواصفات الفلاتر التي تركبها الشركة في مصانع البروتين؛  لأن الهيئة تقول إن القائمين على شركة الدواجن لم يلتزموا بمواصفاتنا بالفلاتر التي تركب، وتنفيذ مصانع بروتين بدون تراخيص صادرة منها، مكرراً أن المشكلة حلها لدى هيئة الأرصاد وحماية البيئة من خلال إصدار العقوبات على شركة الوطنية للدواجن.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين