أمير عسير: تلمّسوا الأسر المعوزة وابحثوا عنها

أمير عسير: تلمّسوا الأسر المعوزة وابحثوا عنها

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
1090
1
طباعة
2

  ......       

أشاد صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- بالإنجازات التي حقّقها مكتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة من خلال العرض الذي قدّمه مدير الفرع عبدالحكيم جبران الشهراني -مساء أمس- في قصر سموه بالخالدية.

وأكد سموه أهمية تلمّس حاجات الأسر المعوزة وتلبية التزاماتها، والبحث الجاد عن هذه الشريحة تنفيذاً لتوجهات القيادة الرشيدة.

وقال الشهراني -في بداية عرضه- إنّ حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حرصت على تأمين الحياة المستقرة لجميع المواطنين ومساعدة الفئات المحتاجة، وبخاصة شرائح الأيتام والأرامل وكبار السن والعاجزين.

وتطرق إلى الأهداف والمهمات الرئيسية لوكالة الضمان الاجتماعي وهي الوصول للمستحق في أي مكانٍ كان، وتحقيق الدعم المادي والعيني لفئات المستفيدين ودعم المشروعات الإنتاجية للأسر الفقيرة والتحسين البيئي للمساكن والتأكيد على جودة الأداء في الوكالة ومكاتبها الفرعية.

وأوضح الشهراني أن إجمالي ما تم صرفه لأسر السجناء بالمنطقة للعام 1434 هـ / 1435 هـ بلغ 3.675.713 ريالاً، وإجمالي ما تم صرفه للأسر المهجورة والمعلقة 79.697.189 ريالاً وإجمالي ما تم صرفه لمساعدات الكوارث 497.605 ريالات، وللسعوديات المتزوجات من أجانب 4310 ريالات.

كما استعرض البرامج المساندة وهي برنامج الدعم التكميلي والدعم النقدي للغذاء والحقيبة المدرسية والزي المدرسي، وبرنامج سداد جزئي لفواتير الكهرباء والمساعدات المقطوعة ودعم الأسر المنتجة، وبلغ إجمالي ما تم صرفه للبرامج المساندة 902.854.606 ريالات، أما عدد الأسر التي تم تأثيث منازلها فقد بلغت 1526 أسرة والحالات المتوقع تأثيث منازلها فهي 1899 أسرة، وإجمالي ما تم صرفه للمستفيدين من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة بالمنطقة فقد بلغ 2.607.385.523 ريالاً.
03

02


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير