أمير عسير: هدِفْنا جعل المنطقة واجهة سياحيّة طوال العام

أمير عسير: هدِفْنا جعل المنطقة واجهة سياحيّة طوال العام

الساعة 3:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
615
0
طباعة
فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير

  ......       

أكّد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- أهمية التقيد بخطة مبادرة “عسير وجهة سياحية طوال العام”، لما لها من دور في تحقيق الإنجازات على أرض الواقع، مبيناً أن تضافر الجهود من جميع الجهات المشاركة، وإتقان ما أوكل إليها من مهام، سيسهم في إنجاح الخطة.

وقال سموه -خلال اجتماع مجلس التنمية السياحية في قاعة الاجتماعات بالإمارة، صباح اليوم-: “أمامنا هدف واحد يجب تحقيقه خلال سنتين، بداية من يوم غد”.

وناقش -مع أعضاء المجلس- البرامج والأنشطة والفعاليات، كالمهرجانات الرئيسة ومهرجانات المحافظات، والمؤتمرات والمعارض والبرامج التدريبية والتوعوية، والبطولات والفعاليات الرياضية، والتذكارات والمطارات والمخارج البرية للمنطقة، بالإضافة إلى قياس الحركة السياحية من حصر للمعلومات السياحية والإحصاءات السياحية، واستقصاء رضا السائح.

وفي بداية الاجتماع، قدم المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات -المهندس طارق العيسى- شرحاً عن واقع قطاع المعارض والمؤتمرات على المستوى الدولي، وكذلك المملكة، وحيثيات قرار مجلس الوزراء رقم (246) بتاريخ الـ(17) رجب 1434 هــ، القاضي بإنشاء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح العيسى أهداف البرنامج واختصاصاته، مؤكداً وجود خطة عمل تنفيذية لتطوير المعارض والمؤتمرات في منطقة عسير، ترتكز على استقطاب معارض ومؤتمرات متخصصة إلى المنطقة لتنشيط سياحة الأعمال.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير