أمير عسير وسلطان بن سلمان يطلقان “عسير وجهة سياحية على مدار العام”

أمير عسير وسلطان بن سلمان يطلقان “عسير وجهة سياحية على مدار العام”

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
560
0
طباعة
DSC_1156

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أهمية أن تكون المنطقة في المكان الذي تستحقه سياحياً، مشيراً إلى أن مبادرة استدامة السياحة هي وسيلة حقيقية من أجل الوصول لهذا الهدف.

وبين سموه خلال تدشينه مبادرة (عسير وجهة سياحية رئيسة طوال العام) بحضور سمو رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ظهر اليوم في فندق قصر أبها أن شباب وفتيات المنطقة هم من سيكونون على هرم المساهمة في تنفيذ هذه المبادرة.

وقال سموه أشكر أخي سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان على حضوره وتفاعله الدائم وطموحه الذي ليس له حد، وسنسعى جاهدين للوصول إلى الهدف المنشود في عام 2020م.

وأوضح سموه أن ما شاهده بحضور سمو رئيس الهيئة هو خطة محكمة درست بعناية من أجل النهوض بالمنطقة واستدامة السياحة فيها على مدار العام.

وشرف سموهما الحفل الخطابي الذي افتتح بعرضٍ مرئي يحكي واقع المنطقة، وينطق بأهازيج التراث الضاربة في أعماق تاريخها، بلحنٍ امتزج فيه السهل والجبل والورد والضباب.

وتضمنت المبادرة بحسب العرض ثلاث خطط لتنفيذ المبادرة وهي الخطة الآنية للمبادرة 2014م والخطة المتوسطة 2015م والخطة طويلة الأجل ما بعد 2015م وفق لجان إشرافية من المنطقة والهيئة وكذلك لجنة تنفيذية.

من جهته، قال نائب رئيس هيئة السياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي إن سمو أمير منطقة عسير قد حرص كل الحرص على رعاية هذه المبادرة، وتنميتها وقد أثمرت- بفضل الله- بالنجاح والإنجاز، لافتاً إلى أن المنطقة أضحت مقصداً للجميع، وتحظى بقيادة حكيمة من أميرها الحريص على عملية السياحة وتطويرها.

وختم حديثه بالتأكيد أن الهدف من هذه المبادرة هو الحد من الموسمية في السياحة بالمنطقة.

إلى ذلك، بين المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة عبدالله بن مطاعن أنه تم استعراض التجربة السياحية المتكاملة من سكن ورحلات جوية ونقل وطرق وتحسين وتجميل المباني.

من جهة أخرى زار سمو أمير المنطقة وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مشروع مبنى أمانة منطقة عسير بوسط مدينة أبها بحضور أمينها المهندس إبراهيم الخليل، والذي تم إنشاؤه على مساحة 1600 م2 ويتكون من اثني عشر طابقاً، حيث يشمل المبنى مسرحاً وقاعات للتدريب مجهزة بأحدث الشبكات ووسائل الاتصال وأنظمة للإضاءة والصوت، أما المبنى الملحق فيتكون من ستة أدوار تحوي مبنى لمواقف السيارات بمساحة تقديرية بلغت 4900 م2 وتتسع لـ 550 سيارة ودورين آخرين مخصصة للمكاتب الإدارية في الأمانة، وقد روعي في التصميم أن يكون من الطراز الحديث الذي يواكب متطلبات العصر وأن يكون علامة جمالية فارقة في وجه المنطقة، وبلغت تكلفة المرحلة الأولى 19.589.475 ريالاً للهيكل الخرساني والتشطيب الخارجي، والمرحلة الثانية بلغت تكلفتها 105.086.845 ريالاً شملت التشطيب الداخلي للمبنى والساحة الخارجية ومبنى المواقف.

كما تطرق الخليل إلى مشروع تنمية القرى التراثية التابعة للمنطقة ومراكزها وقرية العكاس التراثية والدراسات الخاصة بالقرية ومشروع الخريطة البصرية لمدينة أبها، والتصاميم التفصيلية لوسط المدينة.

JAB_2851 DSC_1193 DSC_1173 DSC_1233


قد يعجبك ايضاً

القبض على ثلاثيني قتل مواطناً في طريف بطلق ناري

المواطن – شريف النشمي – طريف توفي مواطن