أمير عسير يمنح رجال الأعمال تسهيلات للاستثمار بالمنطقة

أمير عسير يمنح رجال الأعمال تسهيلات للاستثمار بالمنطقة

الساعة 5:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
670
0
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير-

  ......       

التقى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير ظهر اليوم، بقصر سموه بالخالدية- رؤساء الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي يضمّ أكثر من (60) شخصية، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع الـ(43) لرؤساء لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون.
وقد جدد سموه الدعوة لكل الضيوف، من رجال الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي، بمنحهم كل التسهيلات المطلوبة للاستثمار بالمنطقة، التي تمتلك مقومات سياحية تجعلها هدفاً لكل مستثمر ورجل أعمال، متمنياً سموه لهم طيب الإقامة ومزيداً من الزيارات، للتعرف أكثر على ما حبا الله به المنطقة.
وألقى رئيس مجلس الغرف السعودية -المهندس عبدالله بن سعيد المبطي- كلمة شكر فيها أمير منطقة عسير على كرم الضيافة، والحفاوة التي قوبل بها الوفد، مشيراً إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الخليجيين، تعدّ بداية لتعاون حقيقي بينها، وأن هناك جهوداً حثيثة تعمل لتعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية، وإقامة مشروعات بالمنطقة.
وأضاف أن زيارة منطقة عسير من قبل هذه الوفود، هو تعزيز لتواجد عسير في استضافة الفعاليات والمؤتمرات، وتكرس فكرة السياحة المستدامة، مؤكداً أن وعي رجال الأعمال بأهمية استغلال هذه المزايا السياحية في سبيل دعم فكرة السياحة على مدار العام، ودعم عديد من الأفكار الاقتصادية مثل السياحة الترفيهية والعلاجية وسياحة المؤتمرات، والمهرجانات، والتي تحقق عوائد اقتصادية على المنطقة، وهذا ما سعت الغرفة لتحقيقه، من خلال استضافتها عديداً من الفعاليات المحلية والدولية لتحقيق هذه المعادلة، في التلاقي والتفاعل مع هذه الأحداث.
عقب ذلك، ألقى رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي -خليل الخنجي- كلمة عبر فيها عن سعادته والوفد من رؤساء الغرف، وكذلك رجال وسيدات الأعمال بهذه الزيارة لمدينة أبها البهية، التي تزيد من أواصر الترابط والتلاحم.
وأضاف: “نريد أن نصل كتجار للخليج إلى وحدة تجمعنا، وقد أتينا لأبها لاستكشاف الفرص الاستثمارية الموجود بها، ونتمنى أن تكون الزيارات متبادلة، وقد وجهنا الأمانة بأن لا تجعل اجتماعاتنا بالعواصم، وإنما تتجه لدول أخرى لاكتشاف المقومات لهذه المدن”.
وتطرق الخنجي لموضوع تشغيل القوى العاملة، وأفاد أنه همّ كبير لكل الدول، مشيراً إلى أن التشغيل يحتاج لتدريب، متمنياً من حكومات الخليج أن تذلل الصعوبات أمام القطاع الخاص؛ لأن لديه إمكانية كبيرة في توليد فرص عمل لأبناء وبنات دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشاد الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي -عبدالرحيم نقي- ببرنامج الزيارة الذي أعدته الغرفة التجارية الصناعية بأبها؛ حيث نال استحسان الجميع، وفتح أمام عديد منهم مجالاً في الاستثمار.
وكرم سموه رؤساء الغرف السابقين والحاليين، من من كان لهم جهود في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، كما تسلم سموه هدايا مماثلة، ثم دشن سموه الموقع الإلكتروني لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، أعقب ذلك تناول الجميع مأدبة الغداء على مائدة أمير المنطقة.
من جهة أخرى، قلد أمير منطقة عسير -بمكتبه بالإمارة صباح اليوم- الشاب علي بن حسين القحطاني، وسام الملك عبدالعزيز الممنوح له من المقام السامي، لقاء تبرعه بكليته لوالده، حيث قدم سموه له الشكر، وتمنى له الأجر والمثوبة على هذا العمل الذي أوصانا به ديننا الحنيف.


قد يعجبك ايضاً

أمانة عسير : عاملة صورت المراقبات وغرمنا المشغل النسائي بسبب المخالفات

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير  نفت