أمير عسير يوجّه بتنفيذ توصيات مجلس شباب المنطقة

أمير عسير يوجّه بتنفيذ توصيات مجلس شباب المنطقة

الساعة 8:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
320
0
طباعة
gpj_resized

  ......       

وجّه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير، رئيس مجلس شباب منطقة عسير- مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة بالمشاركة في تنفيذ احتياجات وتطلعات شباب المنطقة بأسرع وقت ممكن.
جاء ذلك عقب مجموعة من التوصيات التي بعثها أعضاء مجلس شباب منطقة عسير لأمير المنطقة ورئيس المجلس، حيث وجّه سموه عموم الجهات المعنية بضرورة سرعة تلبية احتياجات وتطلعات الشباب ودمجهم في العمل التنموي على أكمل وجه، كونـهم يشكلون النسبة الأكبر واحتياجاتـهم تنمو بسرعة متزايدة.
وبلغت مجموعة التوصيات التي تم الرفع بـها لأمير المنطقة أكثر من عشرين توصية تخدم شباب المنطقة ذكوراً وإناثاً في جميع المجالات الشبابية، منها المطالبة بتأسيس مركز للبحث العلمي في قضايا الشباب، والتوسع في مجال الدراسات العليا، بحيث يشمل هذا التوسع كل فئات المجتمع ومن ضمنها ذوو الاحتياجات الخاصة، وفتح باب الانتساب للبنين بالجامعة، وفتح الجامعة فروعاً جديدة في المحافظات التابعة للمنطقة التي لا توجد بـها فروع، بالإضافة إلى تأسيس مركز تأهيلي تدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتطوير آليات القضاء على الأمية التقنية بخلق برامج تستهدف تنمية المجتمع وتوفير آليات لإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم والتدريب والتوظيف وتأسيس مركز معلومات الشباب (طالبي العمل) وربطه بمراكز المعلومات المقترح إنشاؤه بكافة محافظات عسير.
جدير بالذكر أن هذه التوصيات كانت نتيجة لحملات ولقاءات ميدانية أجراها أعضاء المجلس مع الشباب لرصد احتياجات وتطلعات الشباب في المنطقة.
من جهته قال أمين مجلس شباب منطقة عسير الأستاذ عادل بن عبدالله آل عمر، إن المجلس يسير وفق توجيهات سمو الرئيس، حيث يقف على كل احتياجات الشباب في المنطقة ويعمل جاهداً لتذليل كل العقبات التي تعترض سبل تنميتهم وتبني طموحاتهم وحريص دائماً على رصد احتياجات الشباب، وما هذه التوصيات التي تم الرفع بـها لسمو أمير المنطقة إلا نتيجة لحرص سموه على رصدها وتحديد الجهات المعنية بتنفيذها والمشاركة فيها.
وقد شملت التوصيات مجالات مختلفة روعي فيها شمولية الخدمة لأكبر فئة من شباب المنطقة، داعياً في الوقت ذاته جميع الشباب التعاون مع المجلس.

شعار مجلس شباب منطقة عسير copy_resized


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد