أمير عسير يوجّه بنقل فائض المياه المعالجة لمتنزه بيشة

أمير عسير يوجّه بنقل فائض المياه المعالجة لمتنزه بيشة

الساعة 3:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
570
0
طباعة
جمعية

  ......       

وجه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- المديرية العامة للمياه بمنطقة عسير، بنقل فائض المياه المعالجة إلى المتنزه الوطني بمحافظة بيشة ومزارع النخيل بالمحافظة، بواسطة أنابيب مغلفة مدفونة بعمق لا يقل عن مترين من سطح الأرض.
وأوضح مدير عام المياه بمنطقة عسير -المهندس يزيد آل عايض، أنه سيتم ضخ المياه من البطنة، مروراً بالحزم، ومن خلال المنطقة البرية، وصولاً إلى صهي، ومنها إلى المنتزه الوطني، دون المرور بوادي هرجاب، أو الاقتراب من مواقع الآبار أو المناطق السكنية.
وأضاف: تم اعتماد هذا المشروع بناءً على دراسة فنية متكاملة من جهة الاختصاص، روعي فيها عدم التأثير على مجاري الأودية أو السكان أو مصادر المياه، وتم إقرارها من مجلس المنطقة، وذلك وفق المخطط المرفق بالبيان، مبيناً أن المشروع الآن بدأ كمرحلة أولى وستتبعها المرحلة الثانية، ولن يتم ضخ أية مياه لحين الانتهاء من تنفيذ جميع المراحل، التي تنتهي بضخ المياه في منتزه بيشة الوطني.
وتأمل إمارة المنطقة -من الجميع- الإحاطة بذلك، والتعاون لما فيه الصالح العام، وعدم الالتفات لما يثار حول هذا المشروع، من أنه سيؤثر على مصادر المياه أو يضر بالمزارع القائمة، كما تؤكد الإمارة أنها حريصة -كل الحرص- على تحقيق مصالح المواطنين وتلافي أية أضرار قد تنتج عن ذلك، من خلال المتابعة المستمرة.

1212-1_resized


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت