أمير مكة يشهد توقيع عقد تطوير الأحياء العشوائية في جبل الشراشف

أمير مكة يشهد توقيع عقد تطوير الأحياء العشوائية في جبل الشراشف

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1400
1
طباعة
الأمير خالد الفيصل

  ......       

أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المناطق العشوائية بالمنطقة، أن المملكة تمر بمرحلة انتقالية غير مسبوقة على صعيدي الإنسان والمكان.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى رعايته اليوم حفل توقيع عقد تأسيس شركة جُرهم للتنمية والتطوير العمراني التي أسند إليها تطوير منطقة جبل الشراشف في العاصمة المقدسة في مقر ديوان الإمارة بمكة المكرمة: إن هذه اللحظة من لحظات العمر؛ لأن العمر لا يحدد بالأيام والسنوات، بل بالأعمال والمنجزات، التي يعتز ويفتخر بها كل مواطن.

وفيما يخص أحياء الرويس، وخزام في جدة إضافة إلى طريق الملك عبدالعزيز في العاصمة المقدسة، التي كونت لها شركات قبل صدور لائحة تنظيم العشوائيات، قال أمير منطقة مكة المكرمة: لا أدري هل أخطأنا أم أصبنا؛ فالشركات التي أنشئت لتطوير تلك الأحياء أقيمت قبل اعتماد لائحة العشوائيات، وأقيمت على أسس مختلفة ما جعلها لا تنسجم مع رؤية المشروع، كاشفاً عن دراسة يقوم عليها فريق عمل لدراسة الجوانب السلبية في المشاريع السابقة وسيتم تعديلها بما يتواءم مع اللائحة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن مشروع الشراشف يعد أول مشروع تطبق فيه فكرة التطوير كما قُدر لها أن تكون.

ودعا الأمير خالد الفيصل رجال الأعمال إلى أن تكون أولوية استثماراتهم في داخل الوطن، كونه صاحب الفضل عليهم بعد الله وأحد الأسباب التي أسهمت في تكوين ثرواتهم، مثمناً في الوقت نفسه إقبال رجال الأعمال للاستثمار في داخل الوطن.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة مخاطباً رجال الأعمال: يجب على كل من أسبغ الله عليهم بنعمه التي منبعها من داخل الوطن أن يركزوا على الاستثمار في الداخل؛ لأنهم يستثمرون في مستقبل أجيال ونهضة هذا الوطن وسيكون مردودها للأجيال في المستقبل.

وأكد أن مشروع تطوير جبل الشراشف وهو المشروع الأول الذي تطبق فيه لائحة الأحياء العشوائية بطريقة مدروسة وسليمة سيكون النجاح حليفه- بإذن الله- في ظل العزيمة الصادقة والثقة المتبادلة بين المواطن الاقتصادي، مقدماً شكره لكل من بادر بالإسهام في تطوير جبل الشراشف.

وختم بالقول “أنتم أصحاب السبق والمبادرة، ولابد أن يسير العمل سريعاً، كذلك الإنجاز والبناء، والإمارة وجميع الأجهزة الحكومية في خدمتكم لإنجاح المشروع الذي يعد أنموذجاً يُشرف الجميع”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير