أهالي قرية بني عمار: (3) أشقّاء متنفّذون قطعوا طريق مزارعنا

أهالي قرية بني عمار: (3) أشقّاء متنفّذون قطعوا طريق مزارعنا

الساعة 4:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2240
1
طباعة
IMG-20131229-WA0018

  ......       

ناشد عدد من أهالي قرية بني عمار -التابعة لمحافظة المندق بمنطقة الباحة- ولاة الأمر، برفع الظلم عنهم ومحاسبة من قطع طريق قريتهم بنفوذه وسلطته، وذلك عبر رسالة تلقتها “المواطن”.
وبيّن الأهالي أن (3) أشقاء من أصحاب النفوذ الإداري والعلاقات الواسعة في المنطقة، قاموا بقطع الطريق المؤدية إلى مزارعهم، مؤكدين أن بلدية المندق قامت بفتحه قبل أكثر من (35) سنة، من الطريق القديم نفسه.
وقال الأهالي، إن الأشقاء الثلاثة، قاموا ببناء استراحة في بداية الطريق وإغلاقه، مستغلين إجازة عيد الأضحى عام 1430هـ، وانشغال بعض الأهالي بأداء فريضة الحج، وبعضهم الآخر بالسفر، ومستغلين وجود الضباب الكثيف، ما تسبب في عدم استطاعتهم الوصول إلى مزارعهم التي يمتلكونها بالإرث أباً عن جد، بموجب حجج استحكام تثبت ملكيتهم مزارعهم، ووجود الطرقات المؤدية إليها، والمصورات الجوية (جوجل)، وأعيان المنطقة.
وأوضح الأهالي أنه عندما تقدموا بالشكوى ضد الأشقاء، قاموا بإبراز حجة استحكام لأرض أخرى، يختلف مسمّاها عن اسم موقع النزاع، ويفصل بينها طريق نافذ، مدّعين أنها للموقع نفسه محل النزاع، الذي هو بالأصل طريق يخدم مجوعة من أصحاب المزارع، وبسبب نفوذهم تم تعديل الصكّ أثناء المرافعة، وتعديل عدد الأمتار والأضلاع، ليدخل ما تم الاعتداء عليه من الطرقات ضمن الصك.
وأشار الأهالي إلى أنه في هذه الأثناء، صدر أمر بإزالة التعدي وفتح الطرقات المغلقة من قبل بلدية المندق رقم 1258424ض بتاريخ27 81431هـ، وقام محافظ المندق في اليوم نفسه، بمخاطبة البلدية بالتريث وعدم تنفيذ الإزالة بالخطاب رقم 1974 بتاريخ 2781431هـ، مؤكدين أنهم قاموا برفع شكوى لأمير منطقة الباحة، وتم تكليف لجنة، وبعد وقوفهم ومشاهدتهم الطرقات المغلقة، أخذوا في تأخير المعاملة أكثر من سنة، مبيّنين أن ردهم المتكرر عند مراجعتهم إياهم، كان؛ أن المعاملة تحت الإجراء، بعد ذلك اعتذرت اللجنة عن القضية بشكل مفاجئ.
وأكد الأهالي أنه تم تشكيل لجنة ثانية من قبل إمارة منطقة الباحة، وقامت اللجنة بالوقوف على الموقع، وقررت إزالة جزئية، وأرسلت المعاملة إلى محافظة المندق للتنفيذ، موضحين أنه عند مراجعتهم محافظة المندق، أفادوهم أن المعاملة رجعت إلى إمارة الباحة بطلب من وكيل الإمارة.
وبين الأهالي أنه عند مراجعتهم إمارة منطقة الباحة، أفادوهم أن المعاملة لم ترد إليهم، مشيرين إلى أنهم قاموا برفع شكوى لأمير الباحة، وأبرزوا لهم صدور أمر إزالة سابق من بلدية المندق، وصدور أمر إزالة من اللجنة من قبل الإمارة، وعند مراجعتهم الإمارة لم يجدوا المعاملة.
وأضاف الأهالي: قام أمير الباحة برفع مذكرة لمحافظ المندق، يفيد فيها بأنه إذا وجد أمر سابق بالإزالة فينفذ، إلا أنهم -عند مراجعتهم محافظة المندق- تبين لهم أن المعاملة رجعت إلى الإمارة، وعندما راجعوا الإمارة تبين لهم أن المعاملة غير موجودة.

IMG-20131229-WA0020


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بالفيديو تفحم ٣ أشخاص في حادث تصادم على طريق الريث بجازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان أدى حادث مأساوي على طريق الريث الجبلية