إطلاق سراح مدير مكتب “العربية” في باكستان

إطلاق سراح مدير مكتب “العربية” في باكستان

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
355
0
طباعة
تنزيل

  ......       

قالت قناة العربية في بيان بثته على شاشتها إن الجهود المكثفة أسفرت عن تحرير مراسلها ومدير مكتبها في إسلام أباد الزميل بكر عطياني، بعد أن أمضى عاماً ونصف العام (١٨شهراً) رهن الاختطاف على يد مجموعات مسلحة في جزيرة سولو بإقليم “مينداناو” الفلبيني.
وبحسب البيان، فإن المجموعة الخاطفة، وهي تتبع لجماعة “أبو سياف”، أخلت ظهر اليوم- بتوقيت غرينتش- سبيل عطياني إلى ممثلين عن بلدية باتيكول في الجزيرة، وسلّمته بدورها إلى السلطات الفلبينية لتتحمل بذلك مسؤوليتها في تأمين عودته سالماً إلى عائلته.
ووفقاً لبيان العربية، فإن تحرير مراسلها جاء نتيجة جهود محلية وإقليمية ودولية مضيفة أن “عطياني” يعاني جراء فترة اختطافه أمراضاً بسبب الظروف الصعبة.
وتعتبر جزيرة “سولو” معروفة بإيواء متطرفين إسلاميين، من بينها جماعة أبو سياف، وهي منظمة تعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية إرهابية ولها علاقة بتنظيم القاعدة.
وكان الصحفي المحرر بكر عطياني، المتخصص في تغطية باكستان وأفغانستان وجنوب شرق آسيا، قد وصل إلى العاصمة الفلبينية مانيلا في الخامس من يونيو 2012، لإعداد فيلم وثائقي عن حال المسلمين جنوبي الفلبين، وتعرض للاختطاف في الـ 12 من يونيو إلى أن تم الإفراج عنه اليوم.
يشار إلى أن الخبر تصدر شاشة “العربية” خلال الساعات الماضية وتبادل زملاء الصحفي التهاني والتبريكات بتحريره وسط حالة من الفرح والابتهاج تصدرت حتى أجواء الشاشة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين