إنقاذ 14 شخصاً احتجزت مركباتهم في أمطار مكة

إنقاذ 14 شخصاً احتجزت مركباتهم في أمطار مكة

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
785
2
طباعة
أمطار عرعر, أمطار البيضا , أمطار  , سيول

  ......       

أوضح الناطق اﻻعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -الرائد صالح العلياني- أنه تم مباشرة خمسة حوادث احتجازات لسيارات من داخل مواقع جريان السيول وإخراج 14 شخصاً منها عن طريق فرق الإنقاذ إلى مناطق آمنة بعد هطول الأمطار -أمس الخميس- التي كانت ما بين متوسطة إلى غزيرة حيث شملت مركز بحرة ومنطقة حدا؛ مما أدى إلى جريان السيول مع بعض الأودية ببحرة.

وأفاد العلياني بأن سبب احتجاز هذه السيارات يعود إلى عدم التقيد بتعليمات الدفاع المدني وتهوّر قائدي هذه المركبات ومجازفتهم في عبور مجاري المياه، أو الدخول بسياراتهم في أراضٍ مشبعة بالمياه تؤدي إلى سقوط السيارة في الوحل.

وكانت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة قامت بتوزيع عدد من الفرق على مداخل تلك الأودية والمواقع التي تم رصدها مسبقاً وقد تشكل خطورة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث ﻻ قدّر الله.

من جهته أهاب مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -العقيد سامي الجدعاني- أن على جميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند الخروج في مثل هذه الأجواء والابتعاد عن مواقع جريان السيول وأماكن تجمعها حفاظاً على سلامتهم، مشدداً على أن من يجازف علانية بقطع مجاري الأودية سيتم إنقاذه أولاً، ثم إحالته للإمارة ﻻتخاذ اللازم بحقه.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال