إيداع أكثر من 53 مليون في حسابات الجمعيات الخيرية

إيداع أكثر من 53 مليون في حسابات الجمعيات الخيرية

الساعة 11:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
575
0
طباعة
وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية

  ......       

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية مبلغ قدره ( 53.60000) ثلاثة وخمسون مليونا وستمائة ألف ريال في حساب الجمعيات الخيرية في بعض مناطق المملكة وذلك يوم الأربعاء الماضي الموافق 8/2/1435هـ لمواجهة احتياجات الأسر لتخفيف من معاناة البرد التي تشهده بعض مناطق المملكة.

أوضح ذلك سعادة وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور/ عبدالله بن ناصر السدحان في بداية تصريحه بأن الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين وسمو النائب الثاني ” يحفظهم الله” وبمتابعة وتوجيه من معالي وزير الشؤون الاجتماعية.

حرصت الوزارة على دعم الجمعيات الخيرية في المناطق التي تعاني من موجات البرد الشديد وذلك وفق التقارير التي المتخصصة تصدرها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

كما بين الدكتور/ السدحان بأن إيداع المبلغ سوف يتم عن طريق التحويل الآلي في حسابات الجمعيات الخيرية ببعض مناطق المملكة.

وأكد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية بأن هذه الدفعة من دفعات متعددة سيتم تحويلها إلى الجمعيات الخيرية عموماً وذلك لمناشط مختلفة كالإعانات الإنشائية المخصصة لبناء المباني الاستثمارية للجمعيات مثل ( أوقاف أو إعانات سنوية متكررة أو إعانة للبرامج أو الأنشطة ).

كما أضاف الدكتور/ السدحان أن هذه الدعم مخصص لدعم الأسر المحتاجة التي تأثرت من موجة البرد القارس ولتأمين ما تحتاجه الأسرة المشمولة بالرعاية من مواد عينية وغذائية.

وأشار وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية بأن أغلب المستفيدين من هذه الجمعيات الخيرية هم من فئة الأيتام والأرامل والمطلقات و المعوقين والمسنين.

وأختتم السدحان تصريحه بأن الوزارة لنا تألو جهداً في دعم الجمعيات الخيرية لتنفيذ مشروعاتها الخيرية مادياً وفنياً وإيماناً بالدور الرائد والكبير الذي تقوم به متمثلاً بالأعمال الجليلة والمتميزة في مجالات خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية بين أفراده.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من ألفي إرهابي أوروبي في سوريا والعراق

المواطن – وكالات كشف تقرير أوروبي عن وجود