استقبال طلبات حافز 2 بعد 90 يوماً.. تأكيداً لما نشرته “المواطن”

استقبال طلبات حافز 2 بعد 90 يوماً.. تأكيداً لما نشرته “المواطن”

الساعة 8:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
25715
266
طباعة
وزارة-العمل

  ......       

أكدت وزارة العمل أن “هدف” سيبدأ في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” لمن أعمارهم فوق 35 عاماً حتى ستين بشكل رسمي (بعد 90 يوماً) من تاريخ صدور القرار الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم الإثنين الماضي بتاريخ 29/ 1/ 1435هـ، وهي الفئة العمرية التي كانت مستثناة من البرنامج الأول.

ويأتي ذلك الإعلان تأكيداً لما انفردت بنشره “المواطن” في 20 يوليو من شهر رمضان الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن حافز 2 ظل خلال الفترة السابقة تحت الدراسة والمناقشة في مجلس الوزراء حتى كشف عنه النقاب اليوم، ويهدف إلى استحداث برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” لتأمين مُخصص مالي لفئات عمرية لم تكن مدرجة في برنامج حافز الأول، ودعم الحصول على وظائف ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.

ولا يلغي البرنامج الجديد إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً.

وأكدت وزارة العمل أنه يمكن أيضاً أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” للشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، موضحة أنه يتم ربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز من خلال برنامج طاقات مع منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين.

وكشفت الوزارة أنه يبلغ في أول 4 أشهر 1500 ريال شهرياً ثم 1250 في الـ4 أشهر التالية، ويصل المخصص إلى 1000 ريال شهرياً خلال الـ4 الأشهر الأخيرة من العام.

كما يسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية فرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.

ويهدف البرنامج إلى توفير قاعدة بيانات للجهات الراغبة في التوطين لسد حاجاتها من الموارد الوطنية وإيجاد فرص للباحثين الجادين عن عمل ويطرح برنامج طاقات شواغر وظيفية متنوعة في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

ويقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.


قد يعجبك ايضاً

ابن فردان يدشّن انطلاق مهرجان العسل برجال ألمع برعاية “المواطن”

المواطن – حسن عسيري نيابةً عن أمير منطقة