افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لاضطرابات التخاطب السمعي بالرياض

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لاضطرابات التخاطب السمعي بالرياض

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, الجامعات السعودية
795
0
طباعة
2

  ......       

افتتح الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالله الزامل -عميد كلية الطب في جامعة الملك سعود- أول أمس الأحد المؤتمرَ الدولي الثاني لاضطرابات التخاطب السمعي وطبّ أعصاب الأنف الأذن والحنجرة، الذي ينظمه مركز الملك عبدالله التخصصي للأذن، وقسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.

ويناقش المؤتمر -الذي يعقد في الفترة ما بين 28 المحرم ‏حتى 01 صفر- تشخيصَ وتأهيل الإعاقات السمعية، وكذلك المشاكل المتعلقة بالتوازن، وزراعة قوقعة الأذن وزراعة الأجهزة السمعية، وإمكانية تنشيط عصب السمع وتقييم حالة الدهليز وإعادة التأهيل، وإعادة التأهيل بعد زراعة القوقعة، ومساعدات السمع والتحقق من سلامتها، واستخدام المنظار لتقييم حالة صمام البلعوم، وتقييم حالات التلعثم والتعامل معها وتقييم اضطرابات البلع والتعامل معها بالإضافة إلى مواضيع طبية وجراحية متقدمة تختص بأعصاب الأنف والأذن والحنجرة.

ويشارك بالمؤتمر الدولي الثاني لأمراض السمع والتوازن نخبةٌ من الأساتذة والمختصين من أمريكا، وكندا، وألمانيا، والنمسا، وبريطانيا، وكذلك من قطر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، بالإضافة للمملكة العربية السعودية.

واختار المؤتمر الدكتورة خوشمير مخترعة القوقعة الإلكترونية في عام 1975م، رئيسة شركة ميديل الطبية كضيفة شرف للمؤتمر، والتي تمثل زيارتها الأولى للمملكة.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي