اكتشاف (67) إصابة جديدة بالسّكّري بين روّاد المراكز التّجاريّة بالرّياض

اكتشاف (67) إصابة جديدة بالسّكّري بين روّاد المراكز التّجاريّة بالرّياض

الساعة 7:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
440
0
طباعة
الحملة التوعوية حول التعامل مع السكري

  ......       

كشفت فرق طبية ميدانية تابعة لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض (67) حالة لمصابين جدد بالسكري بينها، (18) لأطفال لا يعلمون عن إصابتهم شيئاً، وذلك من بين (1100) حالة تم فحصها لرجال ونساء وأطفال.

وأوضح مدير التوعية الصحية بصحة الرياض -عثمان الصوينع- أن الحملة التوعوية حول التعامل مع السكري بالرياض، انطلقت منذ أسبوعين في المراكز التجارية، واستطاعت فحص أكثر من ألف شخص من الجنسين.

وأشار الصوينع إلى أن الحملة استهدفت مرضى السكري تحت شعار “السكري صحصح له”.

وجاءت الحملة في إطار حملات التوعية الصحية التي تقوم بها صحة الرياض على مدار العام، واستمراراً للأنشطة والفعاليات التوعوية الصحية.

وأكد الصوينع أن الحملة تهدف إلى رفع نسبة الوعي بين أفراد المجتمع وتغيير المواقف تجاه الممارسات غير الصحية، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع للتعامل مع مرض السكري.

من جانبها أكدت الأخصائية عائشة المطيري، أن الحملة تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري، وآثارها على صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل، ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني للتعامل مع المرض.

وأوضحت المطيري أن الحملة استهدفت المصابين بالمرض وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع، مشيرة إلى أن المصابين بالسكري من الأطفال، تم تحويلهم إلى مستشفى اليمامة، من أجل متابعة برنامج علاجهم.

وأشارت المطيري إلى أن فعاليات الحملة، شملت لقاءات مع الأطباء والمختصين في البرامج الإذاعية والتلفزيونية، إضافة إلى نشر التوعية الصحية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتنظيم معارض توعوية صحية متنقلة في المراكز التجارية والمنتزهات، من خلال استخدام المجسمات، في خطوة ابتكارية تهدف إلى التعريف بعوامل خطورة الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه، من خلال اتباع الأنماط الصحية السليمة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. كيف تكتشف إصابة طفلك بالسكري؟

المواطن – جدة  أوصى المؤتمر العربي الثالث لمرض