الأمطار المتوقعة ترفع الجاهزية لرئاسة “شؤون الحرمين”

الأمطار المتوقعة ترفع الجاهزية لرئاسة “شؤون الحرمين”

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

  ......       

 بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تنفيذ خطتها لموسم الأمطار، وذلك لما تشهده هذه الأيام مكة المكرمة من تقلبات في الطقس.

ووجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس وبإشراف ومتابعة من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم إلى التجهز والاستعداد والبدء في تنفيذ الخطة الموضوعة لموسم الأمطار.

وأوضح مدير إدارة النظافة المهندس سلطان القرشي أنه تم التنسيق مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمتابعة حالة الطقس المتوقع حيث يجري رفع كامل سجاد الصفوف الأولى من الحرم القديم بالدور الأرضي والدور العلوي من اليوم السابق المتوقع لهطول الأمطار ويتم فرش المشايات البلاستيكية (المانعة للانزلاق)، وعددها 150 مشاية في الساحات على المداخل الرئيسة والمداخل الفرعية الهامة حيث يتم فرشها بشكل مسارين.

وكشف المهندس سلطان القرشي أن إدارة النظافة قامت بتجهيز المكائن داخل الحرم وخارجه البالغ عددها (70) ماكينة وتجهيز مواطير شفط المياه البالغ عددها (3) مواطير, وذلك في أماكن تجمع المياه وركودها، وتوزيع العمالة المدربة على أعمال التجفيف السريع البالغ عددهم (450) عاملاً.

وأبان القرشي أنه أثناء هطول الأمطار يتخذ عدد من الإجراءات منها تأمين شريط أمني حول مواقع ركود المياه مع شفط المياه بمواطير صغيرة لعدم الإزعاج، وتشغيل مكائن المطاف وفرش المشايات البلاستيكية المانعة للانزلاق, ويتم تأمين فنيين لمعالجة الانسدادات في حال حدوثها، وتكثيف أعمال رش المبيدات لمكافحة الحشرات أو البعوض في نقاط الصرف وغيرها يومياً وفق جدول زمني محدد ومناسب داخل المسجد الحرام وخارجه.


قد يعجبك ايضاً

مقاطع مختارة من حفل وزارة الإعلام الكويتية احتفاءً بخادم الحرمين