الإخلاء الطبي يتجاهل المرضى وقلب حائل يعتذر عن علاجهم

الإخلاء الطبي يتجاهل المرضى وقلب حائل يعتذر عن علاجهم

الساعة 8:26 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
610
0
طباعة
02

  ......       

نُقل ثلاثة من المرضى المنومين في مركز القلب في حائل إلى أحد المستشفيات الكبرى في الرياض عبر سيارات الإسعاف لاستكمال علاجهم هناك برفقة 13 موظفاً بالمركز بعد أن تعذّر توفير طائرة الإخلاء الطبي لنقلهم رغم أن حالتهم الصحية تستوجب ذلك، حيث يرقد أحدهم تحت العناية المركزة.

ويعاني المركز من محدودية إمكانياته الطبية رغم مضى أكثر من عامين على تشغيله.

وأبدى أقارب المرضى المنقولين للرياض عدم رضاهم عن الإهمال والتجاهل الذي يجدونه لمرضاهم والذي أجبرهم على النقل بسيارات الإسعاف.

وقال أحد المرضى المنقولين لــ “المواطن”: أنا مريض قلب وتعذّر علاجي بهذا المركز الحكومي كما تعذر نقلي بطائرة إخلاء وسأقطع 700 كيلو بسيارة وأنا مريض قلب.. لاحول ولاقوة إلا بالله.

وأوضح مريض آخر: لقد انتظرنا كثيراً على أمل وصول الإخلاء الطبي لكنه لم يحضر فتوكلت على الله وسافرت برًّا بالرغم من سوء حالتي الصحية.

وقال عمر الشمري: إن منطقة حائل مهملة صحياً فالتدهور واضح للعيان ولكن لا حياة لمن تنادي.

وأضاف أن مركز القلب بحائل منذ أن افتتح قبل عامين ومهمته تحويل المرضى لمركز القصيم والرياض فقط، فأنا استغرب لماذا تم افتتاحه إذا كان لا يستطيع تقديم الخدمات العلاجية للمرضى؟؟ ولماذا كل مريض يتم تحويله للمراكز الأخرى؟؟ وتساءل الشمري قائلاً: أتعجب لماذا يلتزم مدير الشؤون الصحية الصمت حيال ذلك؟ وكيف بمريض قلب ينقل بسيارات لمسافة 700 كلم؟ ولماذا طائرات الإخلاء الطبي لا تقوم بدورها بنقله؟!!!


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة