“الاستئناف” تؤيد سجن وجلد مفحط ومصادرة مركبته

“الاستئناف” تؤيد سجن وجلد مفحط ومصادرة مركبته

الساعة 7:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
390
1
طباعة
محكمة

  ......       

أيدت محكمة الاستئناف بمنطقة عسير حكم المحكمة العامة ببيشة على أحد المفحطين بالسجن 3 اشهر وجلده 100 جلدة ومصادرة مركبته.
وكانت دوريات المرور وبمتابعة من المقدم مفلح ناصر الشهراني مدير شعبة مرور محافظة بيشة ضبطت مواطن في العقد الثاني من العمر ارتكب مخالفة التفحيط للمرة الثالثة وأحيل للمحكمة العامة ببيشة ، حيث صدر بحقه حكم شرعي يقضي بسجنه ثلاثة أشهر وجلده مائة جلدة ومصادرة المركبة .
و اعترض المخالف على الحكم وتم رفعه لمحكمة الاستئناف بمنطقة عسير والتي ايدت الحكم وتم الرفع لأمير منطقة عسير الذي وجه بتنفيذ الحكم الشرعي.
وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة مرور منطقة عسير أن التفحيط مخالفة مرورية كما نصت المادة التاسعة والستون من نظام المرور ويعاقب مرتكبها بالعقوبات الآتية :
‌أ-في المرة الأولى حجز المركبة خمسة عشر يوماً، وغرامة مالية مقدارها ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
‌ب-=في المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية مقدارها ألف وخمسمائة ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
‌ج-=في المرة الثالثة غرامة مالية مقدارها ألفا ريال وحجز المركبة، ومن ثم الرفع إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة وسجنه.
كما وجه رسالة توعوية للشباب خاصة بالابتعاد عن كل قد يتسبب في وقوع الحوادث المرورية التي لا تحمد عقباها، ونبه أولياء الأمور إلى متابعة أبناءهم وتصرفاتهم وقد أشار إلى وجود عدد من القضايا المشابهة يتم نظرها الآن في المحاكم الشرعية، مؤكداً بأنه لا تهاون في تطبيق كافة الأنظمة والتعليمات بحق مرتكبي مخالفة التفحيط بوجه الخصوص كونها من المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة، و يتم تسجيلها في الحاسب الآلي ليتم متابعة تكرارها وتطبيق العقوبة المناسبة لكل حالة. متمنياً السلامة للجميع.


قد يعجبك ايضاً

إغلاق 6 مطاعم ومصادرة مواد غذائية في 17 موقعًا بالقصيم

المواطن – واس أسفرت الجولات الميدانية الرقابية التي