البنك السّعوديّ للاستثمار يطلق بطاقة الرّواتب مسبوقة الدّفع

البنك السّعوديّ للاستثمار يطلق بطاقة الرّواتب مسبوقة الدّفع

الساعة 4:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
unnamed

  ......       

قدّم البنك السعودي للاستثمار ندوة “برنامج حماية الأجور والحلول المصرفية للشركات”، برعاية وزير العمل -المهندس عادل بن محمد فقيه- حيث أعلن البنك -خلال الندوة- عن إصدار بطاقة الرواتب “Easypay” المتوافقة مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي للبطاقات مسبقة الدفع.

وتعد بطاقة الرواتب أحد الحلول المصرفية التي تساعد عملاء البنك من الشركات والمؤسسات على صرف الرواتب والأجور والمدفوعات المنتظمة لموظفيها بطريقة إلكترونيّة ميسرة، وتتطابق مع أعلى مواصفات الحماية ومتطلبات نظام حماية الأجور الصادر عن وزارة العمل.

وقال وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل -الدكتور عبدالله أبوثنين- إن عقد هذه الندوة يمثل أحد قنوات الشراكة بين وزارة العمل والقطاع الخاص، إذ تعمل الوزارة -بشكل مستمر- على تطوير أنظمتها وسن أنظمة جديدة، عبر سلسلة متكاملة من الإجراءات، مستفيدة من توافر نظم المعلومات المتقدمة لدى الوزارة والجهات الشريكة، وشريحة واسعة من المهتمين في القطاع الخاص.

وأكد أبوثنين أن برنامج “حماية الأجور” يهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات لإثبات دفع الأجور للعمالة، من غير الحاجة إلى كشوفات التسليم، وحفظ حقوق العمالة وأصحاب العمل، والحد من الشكاوى الكيدية؛ حيث يعد البرنامج مرجعاً معتمداً في حال حدوث أي نزاع بين العامل وصاحب العمل.

كما يعمل البرنامج على ربط العامل بسجلات المنشأة التي يعمل بها، ما يساعد في التنظيم والحد من مخالفات نظام العمل. كما أن البرنامج يوفر معلومات مهمة عن الأجور السائدة في السوق، ما يساعد في عمل الدراسات الاقتصادية المبنية على بيانات ومعلومات موثقة.

وقدم أبوثنين شكره لجميع المنشآت التي التزمت برفع ملف صرف أجورها عن طريق البرنامج -حسب المرحلة الأولى- وكذلك للمنشآت التي بادرت برفع ملف صرف أجور العاملين لديها قبل تاريخ الالتزام المحدد لها، مؤكداً أن هذا الالتزام سينعكس إيجاباً على بيئات العمل في تلك المنشآت.

وختم بتقديمه الشكر للبنك السعودي للاستثمار، على مساهمته في عقد هذه الندوة التعريفية، ومساهمته في إيجاد الحلول المصرفية التي تعمل وفق رؤية وزارة العمل.

12


قد يعجبك ايضاً

بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية “غير مسبوقة”

المواطن – وكالات أكد المدير الجديد لوكالة الاستخبارات