“التجارة” تغلق مصنعين للأغذية والعصائر في جدة

“التجارة” تغلق مصنعين للأغذية والعصائر في جدة

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
455
1
طباعة
وزارة التجارة والصناعة

  ......       

أغلقت وزارةُ التجارة والصناعة مصنعاً لإنتاج المواد الغذائية بجدة بعد ضبط 30 ألف كيلو ذرة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومستوردة من الخارج، وقد تم مصادرتها وإتلافها فيما بعد، مع استدعاء المسؤولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية التي نفّذتها الوزارةُ على المصانع والمستودعات الواقعة في جدة.

وعثر مراقبو الوزارة داخلَ المصنع المتورط على 1500 كيس وزن الواحد منها 20 كيلوغراماً من الذرة الصفراء منتهية الصلاحية ومستوردة من الأرجنتين.

ويمارس المصنع -الذي تم إغلاقه- نشاطَ إنتاج شرائح وأعواد ورقائق البطاطس المقلية، و”شيبس” وغيرها، بالإضافة إلى إنتاج محشوات ذرة مالحة ومحلاة، وسكاكر ومنتجات قمح من فطائر وموالح القمح والفيشار.

وفي سياق متصل صادرت وزارة التجارة كميات كبيرة من العصائر المنتهية الصلاحية ولا تحمل أي بيانات تجارية باللغة العربية, كانت موجودة داخل ثلاجات أحد المصانع في جدة، فيما تم إغلاق المصنع واستدعي صاحبه للتحقيق والمساءلة حول المواد التي تم ضبطها وحجزها، ومن ثم إحالة القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

واشتملت الضبطيات على 50 كرتوناً من عصائر المانجو المركّز، و37 كرتوناً من مركّز العنب، وأنواع أخرى من العصائر المركزة, فيما حجزت الوزارة 33 كيساً من المواد الغذائية الأخرى الفاسدة من المصنع ذاته.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان