“التجارة” تمنع تصريف أكثر من 2400 سلعة منتهية الصلاحية برابغ

“التجارة” تمنع تصريف أكثر من 2400 سلعة منتهية الصلاحية برابغ

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
465
0
طباعة
وزارة التجارة والصناعة

  ......       

منعت وزارة التجارة والصناعة مستودعات ومنشآت تجارية من تصريف أكثر من 2400 سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية بعد أن ضبطتها وصادرتها في عدد من المواقع في محافظة رابغ والقرى المجاورة لها واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.

ورصدت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة خلال جولاتها التفتيشية عدداً من المخالفات الأخرى تمثلت في عدم وجود بطاقة سعر، وتعريب الفواتير وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأسهمت الحملة التفتيشية في محافظة رابغ التي شملت 65 محلاً و7 مستودعات في ضبط أكثر من 1765 وحدة غذائية منتهية الصلاحية و54 مادة تجميلية مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى تسجيل مخالفات بحق 8 محال تجارية لوجود تخفيضات وهمية.

ورصد مفتشو الوزارة أكثر من 500 قطعة من المواد الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس والمغشوشة وشملت 126 توصيلة، و222 محولاً ثنائياً، و190 مقبساً (فيش) ثنائياً.

وعلى صعيد ذي صلة ضبطت الفرق التفتيشية للوزارة في رابغ 4 مضخات وقود مخالفة لوجود نقص عن الحد المسموح له و45 فلتر زيت مقلداً لعلامة شركة “تويوتا”، وساعات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وعطورات مخالفة للآداب والقيم الإسلامية.


قد يعجبك ايضاً

حصاد الشورى : أكثر من 590 قرارًا لدعم الأجهزة التنفيذية

المواطن – الرياض مضت الدورة السادسة لمجلس الشورى,