“التجارة” تُغلق 4 مصانع لتلبيس الإطارات في جدة

“التجارة” تُغلق 4 مصانع لتلبيس الإطارات في جدة

الساعة 12:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
02

  ......       

أغلقت وزارة التجارة والصناعة -خلال الحملات الرقابية التي تنفذها على مصانع تلبيس الإطارات في مختلف مناطق المملكة- 4 مقرّات في جدة تورطت في مخالفات إنتاجية تهدد سلامة المستهلكين.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها اليوم- أن تلك المصانع هي: مصنع “فرع الشركة العامة لتجديد الإطارات المحدودة”، ومصنع “الإطار الحديث لتلبيس الإطارات”، ومصنع “الجواد لتلبيس ومعالجة الإطارات” ومصنع “الحويل لتلبيس الإطارات”، مشيرة إلى أنه تم مصادرة أكثر من 2500 إطار واستدعاء الملاك للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وبيّنت أن المخالفات الإنتاجية التي رصدها مراقبو الوزارة داخل المصانع الأربعة في جدة، اشتملت على تخزين الإطارات القابلة للتدوير مع الإطارات التالفة التي لا يمكن تدويرها، وسوء تخزين المنتجات النهائية إذ يتم تخزينها بطريقة عشوائية تحت أشعة الشمس، وعدم مطابقة المنتجات للمواصفات والمقاييس السعودية، إضافة إلى وجود ملاحظات في صالة الإنتاج‏ كعدم وجود الإضاءة الكافية والافتقار للتنظيم والترتيب، وعدم توفر أنظمة السلامة للمصنع والعاملين فيه.

وأكدت الوزارة أنها ستطبق العقوبات النظامية بحق جميع المصانع المخالفة والمتورطة في إنتاج‏ سلع ومواد مغشوشة أو مقلدة، أو تمثل خطورة على حياة المستهلكين، وأنها لن تتهاون أيضاً في معاقبة المحال والأسواق التجارية التي تروج لمثل تلك السلع.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة إدارية شاغرة بمجموعة محمد ناغي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة محمد يوسف