إصابة شاب خلال مطاردته من قِبل مكافحة المخدرات بالأفلاج

إصابة شاب خلال مطاردته من قِبل مكافحة المخدرات بالأفلاج

الساعة 10:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2300
6
طباعة
513f4ba85c875555d765990dc8726253

  ......       

تجري جهاتٌ عليا تحقيقاتها حول ظروف وملابسات إصابة شاب بإصابات بليغة بعد مطاردة بينه وبين عناصر من فرقة مكافحة المخدرات بمحافظة الأفلاج.

وكان شاب في العقد الثالث من العمر قد تعرّضت مركبته لإطلاق رصاص من قِبل فرقة مكافحة المخدرات؛ ما أدى إلى انقلابها وتحطمها وإصابة الشاب برأسه ودخوله في غيبوبة تامة استدعت نقله من قِبل الهلال الأحمر إلى مستشفى الأفلاج العام، ثم تحويله مساء أول أمس إلى مستشفى الأمير سلمان بالرياض، ثم تحويله أمس الأحد إلى مستشفى الشميسي.

واتهمت أسرة الشاب المصاب فرقَ المكافحة بارتكابها خطأ فادحاً في مطاردة ابنهم وإطلاق النار عليه دون مبررات تستدعي ذلك وهروبهم من الموقع بعد تعرّض الشاب إلى حادث الانقلاب دون إسعافه، رغم أنه كان يصارع الموت على قارعة الطريق، قبل أن يتدخل بعضُ عابري الطريق أثناء مشاهدتهم للمركبة في إبلاغ الجهات الأمنية والهلال الأحمر ونقل المصاب للمستشفى.

وأكدت الأسرة أن مكافحة المخدرات اعترفت بمحضرها الذي أعدته في القضية لاستبعاد التهم، بإطلاقها النار على السيارة لاشتباهها بها.

وتساءلت الأسرة حول قيام أحد مسؤولي الشرطة بالأفلاج بمحاولة سحب سيارة الشاب من موقع الحادث قبل وصول الأدلة الجنائية؛ مما تسبب بوقوع مشادة كادت أن تصل لتشابك بالأيدي بين مساعد الشرطة وبين أسرة الشاب لمنعه من سحب المركبة حتى رفع البصامات من الموقع.

وكان محضر الضبط -الذي أعدته شعبة مكافحة المخدرات بالأفلاج- يشير إلى أن فرقة تابعة لها اشتبهت في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة الماضي في مركبة من نوع “جيب شاص” موديل ٢٠١٢، وقامت بتعقبها وإطلاق النار عليها بعدد ٦ طلقات أربع منها تخويفية واثنتين أصابت الإطار الخلفي الأيسر.

وقالت المكافحة في محضرها تم إطلاق النار على المركبة بهدف أن الشخص رفض الوقوف وأشهر السلاح علينا، مشيرة إلى أن الفرقة عادت من المطاردة بعد ما أصابت الطلقتين عجلة سيارة الشاب وأعطبتها ولم تعيقه من السير.

ونفت الأسرة ما نقل في المحضر، قائلين: فرق شرطة محافظة الأفلاح وقفت مباشرة على الحادث وأجرت تفتيش دقيق ولم يتم العثور داخل المركبة على أي سلاح ناري أو أي ممنوعات أخرى، موضحين بأن الذي كان يطارد ابنهم أكثر من فرقة وأطلقوا النار على مركبته وتسببوا بوقوع الحادث له، وفرّوا من الموقع خوفاً من تحملهم المسؤولية لعدم وجود أي مبررات للمطاردة وإطلاق النار عليه.

وطالبت الأسرة أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال بالتدخل المباشر في الموضوع وإجراء تحقيقات دقيقة لإنصافهم.

يشار إلى أن الشاب المصاب أب لخمسة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر ثلاثة أشهر.


قد يعجبك ايضاً

مكافحة المخدرات تعلّق على الداعية صاحب مقطع شاي الجمر

المواطن – الرياض قال مساعد مدير عام مكافحة