“الثامنة” يناقش قضايا المقاصف وسوء تغذية الطلاب

“الثامنة” يناقش قضايا المقاصف وسوء تغذية الطلاب

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3000
9
طباعة
2

  ......       

ناقش برنامج الثامنة على “mbc” حادثة التسمم الذي أصابت عدداً من طلاب ثانوية الهياثم بالخرج، مخصصاً البرنامج لملف المقاصف المدرسية، وسوء تغذية الطلاب.

واستضاف البرنامج الذي يقدمه الإعلامي داوود الشريان، العضو المنتدب لشركة الخليج للتموين “كاكو”، إبراهيم المنجم، وخبير التغذية، رشود الشقراوي، فيما أبدى الشريان تعجبه من امتناع عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم المشاركة في الحلقة.

وعرض البرنامج تقريراً عن حادثة التسمم بالهياثم. واشتمل التقرير على حديث لرئيس مركز الهياثم الشيخ خالد بن حشر ومدير ثانوية الهياثم عوض الخثعمي وعدد من طلاب المدرسة.

وقال المنجم إن شركة “كاكو” تجهز الوجبات في مصنعها، بينما اعترض الشريان على عدم وضع تاريخ الصلاحية على غلاف العبوة ومحتوياتها من الخارج.

ورد المنجم على اعتراض الشريان بقوله: إن التواريخ توضع على الأصناف بالداخل، موضحاً أن العمل يتم يومياً في الوجبات المدرسية.

من جانبه أشاد الشقراوي- خبير التغذية- بـ”كاكو” ووجباتها وطالبها بالمزيد من التطوير لتحسين الوجبات.

وشهد البرنامج مداخلات لعدد من مديرات المدارس بالمملكة، حيث اعترضن على تعفن الوجبات ورداءة الماء وتأخر إحضار الوجبات للمقصف.

وأكد الناجم أن الشركة تهتم بوجباتها بشكل كبير، مشيراً إلى أن التأخر في إحضار الوجبات قد يعود للمدرسة نفسها.

وأكد عدد من موظفات شركة “كاكو” أن رواتبهن 3000 ريال، وأن الشركة ملتزمة بدفعها، غير أن بعض المرات يتم تأخير الرواتب لعدة أيام.

وفي سياق متصل تواصل البرنامج مع عدد من الطلاب الذين أبدوا استياءهم من سوء الوجبات التي تقدم لهم، موضحين أنهم حاولوا إحضار وجبات من خارج المدرسة ولكن تم منعهم من قبل إدارة المدرسة.

وأبدى الطلاب انزعاجهم من طريقة تحضير الفطائر وعدم وجود كمية تكفي من المواد المضافة للوجبات كالجبن والزعتر.

من ناحية أخرى عرض البرنامج تقريراً عن بعض المقاصف التي تدار من قبل المدارس، كاشفاً عن عدم الاهتمام بالوجبات ونظافة المكان وسوء أدوات تحضير الأطعمة.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب