التسليف: حساب “إبراء الذمة” ليس لمن اختلس المال العام فقط

التسليف: حساب “إبراء الذمة” ليس لمن اختلس المال العام فقط

الساعة 10:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
البنك-السعودي-للتسليف

  ......       

كشف مسؤول في البنك السعودي للتسليف والادخار أن البنك تلقى ما يربو عن 1.2 مليون ريال خلال شهر نوفمبر المنصرم فقط تم إيداعها في حساب إبراء الذمة.

وقال الناطق باسم البنك، أحمد الجبرين إن مجموع ما تم إيداعه خلال الشهر (1.286.665) ريالاً بواقع (492) عملية إيداع، موضحاً أن مجموع إيداعات الحساب منذ تأسيسه في عام 2006 وحتى نهاية شهر نوفمبر 2013 بلغت (254.210.256) ريالاً وبمجموع إيداعات (29.037) عملية إيداع.

وذكر الجبرين خلال بيان صادر عن البنك- تلقت “المواطن” نسخه منه- أمس أن البنك قام بتخصيص هذا الحساب لكل من يريد إبراء ذمته تجاه المال العام عن أموال أخذها بغير وجه حق أو لكل من يريد تقديم أموال على سبيل الوقف أو الهبة أو يريد تقديم أوقاف عينية مثل الأراضي أو العقارات ويعود ريعها إلى حساب إبراء الذمة وتنقل ملكيتها باسم البنك السعودي للتسليف والادخار، منوهاً بأنه لا صحة لما يعتقده البعض أن الحساب مخصص لمن اختلس من المال العام فقط وهذا الاعتقاد خاطئ.

يشار إلى أنه تم فتح هذا الحساب بناءً على أمر سامٍ في تاريخ 29/ 4/ 1426هـ، وهو حساب خيري اُسند إلى البنك السعودي للتسليف والادخار إدارته والإشراف عليه، ويتم صرف الأموال التي يتم إيداعها فيه على برنامج القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود (زواج- أسرة- ترميم)، علماً بأن الإيداع في هذا الحساب يتم التعامل معه بمنتهى السرية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. سوبر ماركت لبيع السلع المنتهية الصلاحية فقط

المواطن – وكالات  هل فكرت أين تذهب السلع