الحارثيّ: مؤتمر الحوار بجامعة الإمام سيصحّح مفاهيم خاطئة عن الإسلام

الحارثيّ: مؤتمر الحوار بجامعة الإمام سيصحّح مفاهيم خاطئة عن الإسلام

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
495
0
طباعة
مستشار سمو وزير الداخلية والأمين العام لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية الدكتور ساعد العرابي الحارثي

  ......       

أكد مستشار وزير الداخلية والأمين العام لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية -الدكتور ساعد العرابي الحارثي- على أهمية مؤتمر الحوار، وأثره في الدفاع عن النبي -صلى الله عليه وسلم- والذي تستضيفه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اليوم الثلاثاء.

وقال الدكتور الحارثي: إن هذا المؤتمر يأتي في زمن كثرت فيه الأحاديث والأقاويل الخاطئة عن الإسلام، ووصف النبي -صلى الله عليه وسلم- بما ليس فيه، مشيراً إلى أهمية دور أصحاب العقيدة السليمة، الذين يمتلكون العلم والقدرة على محاورة الآخرين.

وبين أن المحاورة الصحيحة تعتمد على سلامة المعتقد والمعرفة الكاملة بالحجج المقنعة، التي تبرز الصحيح من الفاسد، وتبرز عظم الدين الإسلامي، وحقيقة النبي -صلى الله عليه وسلم- في حديثه وتعامله مع المسلمين وغير المسلمين، من خلال مواقف رحمته وعطفه، مع المسلم وغير المسلم.

وأضاف الدكتور الحارثي: “آمل أن يكون لهذا المؤتمر نصيب من الإسهام النافع في الساحتين الإسلامية والعالمية، وذلك من خلال الأبحاث التي قدمت، مبيناً أن عدد الأبحاث في المؤتمر تصل إلى أكثر من (200) بحث، بمشاركة (156) باحثاً من مختلف الدول العالمية”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا